تشلسي يعتذر لرجل تعرض لإساءة عنصرية من مشجعيه

الشعارات المناهضة للعنصرية حاضرة بالملاعب الأوروبية ولكنها لم تمنع تكرار حوادث من هذا النوع (غيتي)
الشعارات المناهضة للعنصرية حاضرة بالملاعب الأوروبية ولكنها لم تمنع تكرار حوادث من هذا النوع (غيتي)

اعتذر نادي تشلسي لرجل أسود تعرض لإساءة عنصرية من مشجعين للنادي قبل مباراته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء الماضي في باريس.

وظهر في تسجيل مصور مشجعون للفريق الإنجليزي يهتفون "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة" وهم يمنعون رجلا أسود -قيل إن اسمه سليمان- من أن يستقل قطارا للأنفاق قبل لقاء تشلسي ومستضيفه باريس سان جيرمان والذي انتهى بالتعادل (1-1).

وقال رئيس الاتصال في تشلسي ستيف اتكينز في بيان اليوم الجمعة "أود أن أعبر نيابة عن كل شخص في النادي عن استيائنا من الحادث، لقد صدمنا بما شاهدناه. يود النادي أيضا أن يعتذر وبلا تحفظ لسليمان عما بدر من عدد صغير من الأفراد من أفعال لا تغتفر بحقه".

وأوضح إتكينز أن ناديه يتعاون مع الشرطة في باريس وفي لندن والتي تحقق في الحادث، وأشار إلى أن النادي قرر منع ثلاثة أشخاص من حضور أي مباريات في ملعب ستامفورد بريدج في لندن حتى نهاية التحقيقات، وإذا ثبت أنهم مذنبون فسيفرض عليهم الإيقاف مدى الحياة.

وقال إتكينز إن الذين قاموا بهذا العمل في باريس لا يمثلون نادي تشلسي ولا يمثلون قيمه، وأوضح أن النادي فخور بتعدد وتنوع مشجعيه وأنه يدعم المساواة ويحارب التمييز بكل أشكاله ويدعم كل الجهات التي تنشط على هذا الصعيد.

من جانبه، قال المدير الفني لتشلسي جوزيه مورينيو إنه يشعر بالخجل بعد الحادثة العنصرية، بينما أكد المدير الفني لنادي أرسنال أرسن فنغر أن الحادثة "مروعة"، ودعا إلى الحسم في التعامل مع مثل هذه القضايا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبات وغرامات مالية على ماسيمو فيريرو مالك نادي سمبدوريا بسبب تصريحاته العنصرية ضد رجل الأعمال الإندونيسي إيريك توهير، صاحب النصيب الأكبر من أسهم إنتر ميلان.

27/7/2016

سلط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء عقوبة على سسكا موسكو الروسي بإغلاق جزء منه بسبب التصرفات العنصرية لمجموعة من مشجعيه في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي في الـ23 من الشهر الحالي.

30/10/2013
المزيد من أندية
الأكثر قراءة