كأس العالم

جدول مباريات

"ميرنغي فلسطين" أحدث روابط تشجيع ريال مدريد

اطلاق ميرنغي فلسطين بترخيص من نادي ريال مدريد الاسباني
إطلاق الرابطة جاء قبل ساعات من مباراة الريال مع فريق برشلونة (الجزيرة)

ميرفت صادق-رام الله

أطلقت في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية أمس الأحد رابطة مشجعي نادي ريال مدريد الإسباني بعد اعتمادها رسميا في سجلات النادي الملكي تحت اسم "ميرنغي فلسطين" قبل ساعات من المباراة التي جمعت نادي ريال مدريد، بطل أوروبا، مع غريمه فريق برشلونة ضمن الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم أمس.

وقال العضو المؤسس في الرابطة محمد سدر إن إطلاق "ميرنغي فلسطين" جاء بعد جهود كبيرة استمرت لشهور مع نادي ريال مدريد، إلى أن حصل مؤسسوها على اعتراف رسمي من النادي الملكي.

وفتحت الرابطة أبواب الانتساب لمشجعي النادي الملكي في كل فلسطين بما يشمل الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، على أن يكون لها ممثلون في كافة المناطق.

واعتبر سدر إطلاق الرابطة "إنجازا كبيرا لعشاق النادي الملكي"، مشيرا إلى أن استطلاعا للرأي أجرته وكالة معا الفلسطينية أواخر العام الماضي يظهر انحياز 63% من جمهور الرياضة الفلسطينيين لتشجيع ريال مدريد.

وتسعى الرابطة إلى الاستفادة من مزايا الأندية المشجعة للنادي الملكي حول العالم لاستقطاب الدعم من أجل إنشاء مدرسة كروية معترف بها وتحمل اسم نادي ريال مدريد في فلسطين لاكتشاف المواهب الرياضية وكذلك لابتعاث لاعبين ومدربين فلسطينيين إلى إسبانيا.

‪شومان وسدر عضوان في نادي ريال مدريد ومن مؤسسي ميرنغي فلسطين‬ (الجزيرة)
‪شومان وسدر عضوان في نادي ريال مدريد ومن مؤسسي ميرنغي فلسطين‬ (الجزيرة)

صعوبات
وذكر رئيس رابطة مشجعي الرياضة في فلسطين خالد شومان وهو أحد مؤسسي رابطة "ميرنغي فلسطين" أن طلب إنشاء الرابطة "واجه صعوبة في البداية خاصة قبل الاعتراف بفلسطين كدولة ضمن المنظومة الدولية. لكن أصحاب الفكرة عادوا وجددوا مراسلاتهم إلى أن حصلوا على موافقة رسمية بذلك".

وكباقي مؤسسي "ميرنغي فلسطين" يحمل شومان بطاقة عضوية في نادي ريال مدريد منذ العام 2010.

وقال إن أكثر من خمسين فلسطينيا يحملون هذه البطاقة المعترف بها رسميا من إدارة النادي في إسبانيا ويقومون بتسديد اشتراكاتهم سنويا.

وقال شومان للجزيرة نت، إن هناك اهتماما كبيرا في أوساط الشباب الفلسطيني من محبي النادي الملكي بتنظيم أنفسهم. وبالإضافة إلى رابطة مشجعي ريال مدريد، سبق أن أطلقت رابطة مشجعي متصدر الدوري الألماني فريق بايرن ميونخ "ميا سان ميا فلسطين". ويسعى "ميرنغي فلسطين" للانضمام قريبا إلى رابطة مشجعي النادي الملكي حول العالم وكذلك اتحاد الروابط العالمية الرياضية.

‪نصار: نسعى لتنمية مواهب الأطفال الرياضيين‬ (الجزيرة)
‪نصار: نسعى لتنمية مواهب الأطفال الرياضيين‬ (الجزيرة)

إقبال متوقع
أما أمين سر الرابطة الإعلامي وليد نصار فقال إن "ميرنغي فلسطين" مبادرة شعبية "لكنها ستمضي متسقة في كل أنشطتها مع اتحاد كرة القدم الفلسطيني الرسمي. متوقعا إقبالا كبيرا من مشجعي الفريق في فلسطين. الرابطة تسعى أيضا إلى تأسيس مشاريع توأمة بين أندية فلسطينية وأخرى إسبانية وخاصة لمحبي كرة القدم للأطفال الفلسطينيين مع نظرائهم من محبي ريال مدريد في إسبانيا والعالم.

وتضم الهيئة التأسيسية للرابطة خمسة أعضاء مؤسسين سبق لغالبيتهم الالتقاء بلاعبي النادي الملكي وأعضاء النادي في إسبانيا. لكن نصار توقع أن "تتسع قاعدة الرابطة لجماهير عريضة من اللاعبين وأعضاء الأندية المحلية والمراسلين الرياضيين ومحبي الرياضة عامة".
 
وقال إن تمويل "ميرنغي فلسطين" بدأ ذاتيا من أعضائها المؤسسين لكنها تتطلع للانطلاق في مشاريع يتبناها النادي الملكي ويدعمها، "فريال مدريد لا يتخلى عن روابط مشجعيه حول العالم".

ويستوحي مشجعو ريال مدريد، أو "نادي القرن" كما يصنف أحيانا وصف الـ"ميرنغي" من اسم حلوى السكر الإٍسبانية البيضاء، حيث كان محبو النادي الملكي يصفون أداءه بطعم تلك الحلوى.

المصدر : الجزيرة