كأس العالم

جدول مباريات

مان يونايتد يقهر ليفربول وتشلسي يبتعد مجددا بالصدارة

LIVERPOOL, ENGLAND - MARCH 22: Juan Mata of Manchester United celebrates scoring his second goal during the Barclays Premier League match between Liverpool and Manchester United at Anfield on March 22, 2015 in Liverpool, England.
خوان ماتا سجل هدفي مان يونايتد بمرمى ليفربول (غيتي)

احتفظ مانشستر يونايتد بمركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ووضع حدا لمسلسل مباريات غريمه الأزلي ليفربول دون هزائم عند 13 مباراة على التوالي بإسقاطه في معقله "أنفيلد" 1-2 اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 14 ليترجم به تفوق فريقه في هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني تلقى ليفربول صفعة كبيرة بطرد لاعبه المخضرم ستيفن يجرارد في الدقيقة 46 بعد نصف دقيقة فقط من نزوله بديلا لآدم لالانا.

واستغل مانشستر يونايتد تفوقه العددي وسجل الهدف الثاني بتوقيع ماتا أيضا في الدقية 59 (الدقيقة 14 أيضا من الشوط الثاني) فيما سجل دانيال ستوريدج هدفا لليفربول في الدقيقة 69 لينعش آمال الفريق في المباراة, ولكن ليفربول لم ينجح في تحقيق التعادل.

وأهدر واين روني ضربة جزاء لمانشستر يونايتد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع مانشستر يونايتد بهذا الفوز رصيده إلى 59 نقطة ليعزز موقعه في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف آرسنال ونقطتين خلف مانشستر سيتي حامل اللقب في حين تجمد رصيد ليفربول عند 54 نقطة في المركز الخامس.

undefined

فوز تشلسي
وأفلت تشلسي من كمين التعادل مع مضيفه هال سيتي وتغلب عليه 3-2 ليرفع رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة وتتبقى له مباراة مؤجلة فيما تجمد رصيد هال سيتي عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم تشلسي بهدفين مبكرين للغاية سجلهما إيدن هازارد ودييغو كوستا في الدقيقتين الثانية والتاسعة ورد هال سيتي بهدفين سجلهما اللاعب المصري الدولي أحمد المحمدي وآبيل هيرنانديز في الدقيقتين 26 و28 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

وفي الشوط الثاني، سجل لويك ريمي هدف الفوز لتشلسي في الدقيقة 77.

وتغلب إيفرتون على أحزانه سريعا بعد الخروج من مسابقة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي وتغلب على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1 ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث عشر وتجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 67 نقطة من 29 مباراة

2- مانشستر سيتي 61 من 30

3- آرسنال 60 من 30

4- مانشستر يونايتد 59 من 30

5- ليفربول 54 من 30

المصدر : وكالات