أوزيل يأسف لمناداته "الألماني التركي"

MONACO - MARCH 17: Mesut Ozil of Arsenal during the match between AS Monaco and Arsenal at Stade Louis II on March 17, 2015 in Monaco, Monaco.
أوزيل: لست منزعجا لكني مذهول فأنا الوحيد الذي تتم مناداته بهذا الشكل (غيتي)

أعرب صانع ألعاب فريق أرسنال الإنجليزي الدولي الألماني مسعود أوزيل عن أسفه لتشويه صورته لدى الجمهور الألماني عندما ينادونه بـ"الألماني التركي".

وقال أوزيل "لست منزعجا لكني مذهول، فأنا الوحيد الذي تتم مناداته بهذا الشكل، فسامي خضيرة لا ينادونه الألماني التونسي، كما لا ينادون لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه بالألماني البولندي"، مذكرا أنه "مولود في غيلسنكيرشن وترعرع في ألمانيا".

ويفاخر أوزيل -أحد أبناء المهاجرين الأتراك- بأنه "يتمتع بثقافتين"، وأنه بوصفه لاعب كرة قدم "اغتنم الفرصة" لكي يدمج الانضباط والتكتيك الألماني مع التقنية التركية.

وعن عدم مشاركته في النشيد الألماني قبل انطلاق المباريات، أكد أوزيل أنه يأمل "أن لا يجرح شعور أحد"، وأنه أثناء عزف النشيد "يركز على المباراة ويصلي لنيل الفوز والبقاء بصحة جيدة".

واعتبر أوزيل الذي لعب 62 مباراة دولية مع ألمانيا، أن المنتخب حاليا "أفضل من المنتخب الذي شارك في مونديال البرازيل".

وختم النجم الألماني بالقول "نحن أبطال العالم ونسعى للفوز بكأس أوروبا".

وكان مدير المنتخب أوليفر بيرهوف وصف مؤخرا بـ"قدوة المهاجر المثالي" كلا من أوزيل وخضيرة وإيلكاي غوندوغان وشكودران مصطفى، وهم من أوصول أجنبية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Arsenal's French striker Olivier Giroud (L) celebrates their fourth goal with teammate German midfielder Mesut Ozil during the English FA Cup quarter final football match between Arsenal and Everton at the Emirates Stadium in London on March 8, 2014.

تخطى آرسنال ضيفه إيفرتون بسهولة إلى نصف نهائي كأس إنجلترا عندما هزمه 4-1 اليوم بافتتاح دور الثمانية، ليستعد بشكل مثالي لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بإياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

Published On 8/3/2014
epa03568562 Germany's Philipp Lahm (L-R), Mesut Ozil,

وجه مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف إنذارا غير مباشر إلى لاعب وسط أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل، غير أن فيليب لام دافع عن زميله الذي تراجع مستواه مؤخرا.

Published On 4/3/2014
Arsenal's German midfielder Mesut Ozil (Foreground) takes a penalty kick during the UEFA Champions League Last 16, first leg football match between Arsenal and Bayern Munich at The Emirates Stadium in north London on February 19, 2014

قدم لاعب الوسط الدولي الألماني مسعود أوزيل اعتذاراته إلى جماهير فريقه آرسنال الإنجليزي بعد الخسارة التي تلقاها الأخير في منتصف الأسبوع على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب (صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

Published On 21/2/2014
Real Madrid's German midfielder Mesut Ozil (Background) celebrates after scoring during the Spanish league football match Real Valladolid CF vs Real Madrid CF at Jose Zorilla stadium in Valladolid on December 8, 2012. Real Madrid won 3-2. AFP PHOTO/ CESAR MANSO

قاد الدولي الألماني مسعود أوزيل فريقه ريال مدريد حامل اللقب إلى تحقيق فوز صعب على مضيفه بلد الوليد 3-2 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يتصدره برشلونة.

Published On 9/12/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة