كاسياس.. بين مخاطر البقاء وشقاء الرحيل عن الريال

Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Semi Final First Leg - Juventus Stadium, Turin, Italy - 5/5/15 Real Madrid's Iker Casillas looks dejected after Juventus score their second goal Reuters / Sergio Perez
الصحف الإسبانية امتلأت هذه الأيام بالشائعات حول مستقبل كاسياس مع النادي الملكي (رويترز)

أصبح إيكر كاسياس أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني مجبرا على اتخاذ القرار الأصعب له في مسيرته، وهو الاختيار بين الرحيل عن النادي الذي نشأ فيه أو البقاء والتعرض للمزيد من صافرات  الاستهجان والانتقادات.

ومن المحتمل أن يكون كاسياس قد شاهد عبر شاشات التلفزيون ما حدث السبت الماضي في ليفربول عندما ودع اللاعب الإنجليزي ستيفين جيرارد ناديه المفضل وسط خضم من المشاعر الرائعة والتصفيق الحار من قبل جماهيره.

وليس ضروريا أن يتكرر المشهد ذاته مع كاسياس الذي بات معرضا للحصول على نهاية مختلفة مع ريال مدريد.

ريال مدريد يتفاوض على رحيل كاسياس بحسب شبكة كادينا (رويترز)ريال مدريد يتفاوض على رحيل كاسياس بحسب شبكة كادينا (رويترز)

شائعات كثيرة
وامتلأت الصحف الإسبانية هذه الأيام بالشائعات حول مستقبل حارس الفريق الملكي، الذي يتبقى له عامان في تعاقده مع الفريق، حيث لا أحد يعرف تحديدا ما سيحدث للاعب الذي صنع تاريخا عريضا مع ريال مدريد طوال 17 موسما، فاز خلالها بالعديد من الألقاب، من بينها ثلاث بطولات لدوري الأبطال.

وكشفت شبكة "كادينا كوبي" الإذاعية أن ريال مدريد يرغب في التفاوض على رحيل قائده المخضرم، بيد أن الحارس الدولي الإسباني يرفض أي اقتراحات أخرى غير الحصول على مستحقاته المالية بشكل كامل حتى تاريخ انتهاء عقده، والتي تبلغ ثلاثين مليون يورو (33.5 مليون دولار). 

ومن جانبها، أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية الثلاثاء أن ريال مدريد  قرر التعاقد مع دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي طلب أربعين مليون يورو (44.7 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن خدمات الحارس الإسباني للنادي الملكي.

واعترف الهولندي لويس فان خال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي بأن دي خيا قد يرحل إلى أحد الأندية الإسبانية.

ويتعين على كاسياس التفكير في التفاوض على رحيله أو البقاء ومواجهة شبح الجلوس احتياطيا إذا ما نجحت المفاوضات الدائرة بشأن ضم حارس الفريق الإنجليزي، وهو عين ما حدث له في عهد المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، مما أثار جدلا كبيرا آنذاك.

كاسياس أصبح عرضة لتلقي صافرات الاستهجان من جانب عدد كبير من جماهير النادي (أسوشيتد برس)كاسياس أصبح عرضة لتلقي صافرات الاستهجان من جانب عدد كبير من جماهير النادي (أسوشيتد برس)

موسم عصيب
ويعيش كاسياس موسما عصيبا، فرغم أنه يلعب بشكل أساسي، فإنه أصبح عرضة أكثر من أي وقت مضى لتلقي صافرات الاستهجان من جانب قطاع من جماهير النادي المدريدي. 

وسيضطر ريال مدريد، في حال إصرار كاسياس على الاستمرار إلى التعامل مع  مشكلة اقتصادية، وربما اجتماعية أيضا، تتمثل في جلوس لاعب يتقاضى 15 مليون يورو سنويا على مقاعد البدلاء.

ويودع ريال مدريد يوم السبت المقبل موسمه المرير بمواجهة خيتافي في مباراة عديمة الأهمية في مسابقة الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو بيرنابيو، والتي ربما تكون المباراة الأخيرة لكاسياس مع الفريق المدريدي.

ويبقى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أحد أبرز النجوم في المونديال الماضي، والذي لم يشارك تقريبا في هذا الموسم، متواريا في الظل بسبب وجود المخضرم كاسياس، كما أنه لا أحد يتحدث عن إمكانية الدفع به حارسا أساسيا في الموسم المقبل.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Real Madrid's Spanish goalkeeper Iker Casillas saves a ball during the team's training session in Valdebebas sports complex near Madrid city, central Spain, 31 October 2014. Real Madrid will face Granada in a Spanish Liga's Primera Division match on 01 November.

أكد الحارس إيكر كاسياس أنه يعتزم اللعب بين صفوف نادي ريال مدريد حتى سن الأربعين، منهيا بذلك شائعات ترددت عن قرب رحيله عن النادي الملكي وأيضا احتمال اعتزال اللعب دوليا.

Published On 2/8/2016
Atletico Madrid's Turkish midfielder Arda Turan (C) and defender Juanfran (R) vie for the ball with Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo during the UEFA Champions League quarter final first leg soccer match between Atletico Madrid and Real Madrid at Vicente Calderon stadium, in Madrid, Spain, 14 April 2015.

قاد الحارسان السلوفيني يان أوبلاك والإسباني إيكر كاسياس، كلاسيكو العاصمة الإسبانية مدريد، بين فريقي أتليتكو مدريد وريال مدريد، إلى تعادل سلبي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

Published On 14/7/2016
Leverkusen's goalkeeper Bernd Leno holds the ball during the German first division Bundesliga football match FC Schalke 04 vs Bayer Leverkusen in Gelsenkirchen, western Germany, on March 21, 2015. Leverkusen won the match 0-1. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZDFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER MATCH. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.

يبدو أن حراس مرمى الأندية الألمانية أصبحوا يحظون باهتمام كبير من طرف الأندية الإسبانية, فبعد انضمام الحارس أندريه تير شتيغن إلى برشلونة، أبدى ريال مدريد رغبته بالاستعانة بخدمات بيرند لينو.

Published On 17/7/2016
Real Madrid's goalkeeper Iker Casillas makes a save during their training session on the eve of their Spanish first division "Clasico" soccer match against Barcelona at Valdebebas training grounds in Madrid October 24, 2014. REUTERS/Susana Vera (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

جاء اختيار إيكر كاسياس ضمن القائمة المختصرة لحراس المرمى بتشكيلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2014 مفاجئا عقب خوضه موسما صعبا مع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا.

Published On 28/7/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة