موريكي يقود السد للتتويج بكأس أمير قطر

كأس الأمير هو الـ15 في تاريخ السد (الفرنسية/غيتي)
كأس الأمير هو الـ15 في تاريخ السد (الفرنسية/غيتي)

سجل البرازيلي لويز موريكي هدفين ليضيف فريقه السد لقبا جديدا إلى سجل إنجازاته بتتويجه بطلا لكأس أمير قطر للمرة الـ15 في تاريخه إثر فوزه 2-1 على الجيش، اليوم السبت، في المباراة النهائية للبطولة على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد. 

وسجل موريكي هدفي السد في الدقيقتين 2 و76 قبل أن يقلص مواطنه رومارينيو الفارق في الوقت بدل الضائع (90+3).

وقدم السد التعويض المناسب لجماهيره عن ضياع لقبي الدوري وكأس قطر لصالح  لخويا، ودافع الفريق عن لقب كأس الأمير بنجاح، وعزز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة حيث توج باللقب الـ15 له في 43 نسخة أقيمت حتى الآن على مدار تاريخ البطولة. 

كما نال دفعة معنوية هائلة بتتويجه اليوم ستساعده بالتأكيد في مباراة الإياب أمام لخويا يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا. علما بأنه خسر صفر-1 في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي. 

وكانت مباراة اليوم هي النهائي الأول للجيش في تاريخ بطولة كأس الأمير، لكن سجل السد يبلغ 22 مباراة نهائي. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ارتقى السد القطري إلى صدارة المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما انتزع فوزا صعبا 1-صفر من ضيفه الهلال السعودي بالجولة الثانية لمباريات المجموعة اليوم الأربعاء.

توج فريق لخويا بكأس قطر لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على فريق الجيش بهدف دون مقابل، ليضيف لقب الكأس إلى الدوري الذي توج به قبل أسبوعين.

تأهل فريقا الجيش والسد لنهائي كأس أمير قطر لكرة القدم إثر فوزهما على فريقي لخويا وقطر اليوم الجمعة، وسيلتقي الفريقان في المباراة النهائية في 23 مايو/أيار الجاري.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة