مفاوضات بيع ميلان تستمر وبرلسكوني باقٍ بالمشهد

AC Milan President Silvio Berlusconi (C-L) and Thai businessman Bee Taechaubol (C-R) speak to members of the media at the end of their meeting in Milan, Italy, 02 May 2015.
برلسكوني (يسار) يتحدث للصحفيين رفقة الملياردير التايلندي بي تايشاوبول (الأوروبية)

تتواصل مفاوضات بيع نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم لمجموعة من المستثمرين الأجانب، في الوقت الذي أكد فيه مالك النادي سلفيو برلسكوني أنه قد يحتفظ بحصة الأغلبية من أسهم النادي.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن برلسكوني قوله بعد اجتماعه بالملياردير التايلندي بي تايشاوبول "تمت مناقشة كافة الأمور.. من الممكن أن احتفظ  بنسبة 51% من أسهم النادي".

وقال برلسكوني إنه وجد في الملياردير التايلندي "شخصية جادة للغاية، يحترم كافة الجوانب الفنية التي قد تقود إلى صياغة العقد".

وكشف تايشاوبول في وقت سابق أنه قدم عرضا للحصول على 51%، أو ربما أكثر، من أسهم نادي ميلان مقابل خمسمائة مليون يورو (نحو 556 مليون دولار).

ويتردد أن الملياردير التايلندي يعد ممثلا عن شركة (أيه دي إس سيكيوريتيز) التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، بالإضافة إلى بنك سيتيك الصيني.

وإلى جانب تايشاوبول، أبدت مجموعة من المستثمرين الآسيويين برئاسة رجل أعمال من هونغ كونغ، يدعى ريتشارد لي، رغبتها في الاستحواذ على نادي ميلان.

وبالتوصل لاتفاق لبيع أسهم النادي، تنتهي حقبة استحواذ برلسكوني على النادي، والتي امتدت لـ29 عاما، توج خلالها الفريق بثمانية ألقاب محلية، بالإضافة إلى خمس بطولات أوروبية.

وأعلنت إدارة ميلان، الأسبوع الماضي، أن خسائر النادي عام 2014 بلغت 91 مليون يورو ( نحو 101 مليون دولار) فيما يُعد الموسم الحالي الأسوأ في تاريخ فريق الكرة.

ويقبع ميلان بالمركز العاشر بترتيب الدوري بفارق ثماني نقاط عن المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم، قبل نهاية المسابقة بخمسة أسابيع.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت أن مهاجمه الإسباني فرناندو توريس المعار إلى ميلان الإيطالي سيلعب في صفوف الأخير بعقد دائم بدءا من السنة الجديدة.

26/7/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة