ريال مدريد أعلى فرق كرة القدم قيمة في العالم

Real Madrid's team pose before the UEFA Champions League quarter-finals second leg football match Real Madrid CF vs Club Atletico de Madrid at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on April 22, 2015. AFP PHOTO / PIERRE-PHILIPPE MARCOU
فوربس أكدت أن إيرادات ريال مدريد بلغت 746 مليون دولار في العام الماضي (غيتي/الفرنسية)

احتفظ ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا بصدارة قائمة أعلى فرق كرة القدم قيمة في العالم للعام الثالث على التوالي، وفقا للبيانات التي نشرتها مجلة فوربس اليوم الأربعاء.

وقالت فوربس في بيان إن قيمة ريال مدريد تراجعت بنسبة 5% إلى 3.26 مليارات دولار، لكن مع إيرادات بلغت 746 مليون دولار، وهي العليا بين فرق العالم. 
 
وجاء برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني في المركز الثاني بقيمة 3.16 مليارات دولار، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بقيمة 3.1 مليارات دولار.
 
ويأتي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المركز الرابع بقيمة 2.35 مليار دولار، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الخامس بقيمة 1.35 مليار دولار.
 
وساهم ارتفاع حقوق البث التلفزيوني وصفقات الرعاية في زيادة متوسط قيمة أول عشرين ناديا إلى 1.16 مليار دولار، وهو ما يزيد بنسبة 84% عن خمس سنوات مضت.
 
وتأتي ثمانية أندية إنجليزية ضمن أول عشرين فريقا في القائمة، وبررت فوربس ذلك بارتفاع الجنيه الإسترليني في مواجهة اليورو والدولار الأميركي، والصفقة الجديدة لحقوق البث التلفزيوني
بداية من موسم 2016-2017.

 

المصدر : رويترز