بلماضي: لم أغادر منتخب قطر بسبب المال

بلماضي أكد أنه يطمح لتدريب أحد الأندية لاكتساب مزيد من الخبرة (غيتي/الفرنسية)
بلماضي أكد أنه يطمح لتدريب أحد الأندية لاكتساب مزيد من الخبرة (غيتي/الفرنسية)

برّر المدرب الجزائري جمال بلماضي رحيله عن  تدريب (العنابي) المنتخب القطري لكرة القدم، بعدم الاتفاق مع مسؤولي اتحاد الكرة القطري حول المشروع الرياضي، وهاجم بعض المدربين الذين سعوا لخلافته وهو على رأس العنابي.

ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية عن بلماضي قوله إن الخلاف مع الاتحاد القطري لم يكن متعلقا بالجانب المالي، ولكن بسبب عدم التوافق حول المشروع الرياضي.

وأضاف "كنت واقعيا منذ البداية وطلبت عقدا لعام واحد على ضوء المنافسات التي كانت تنتظر المنتخب، أي مدرب في مكاني كان سيطلب وسيرحب طبعا بعقد لعامين مع المنتخب حتى يضمن مستحقات سنتين، غير أنني كنت نزيها، وبعد ذلك تفاوضنا على العقد الجديد ولم نتفق على المشروع الرياضي، ولا علاقة  للمال ولا حتى لنتيجة المنتخب في نهائيات كأس أمم آسيا بعدم التجديد".

وهاجم بلماضي بعض المدربين الذي سعوا لخلافته على رأس المنتخب القطري، وقال "هناك عدة مدربين يعرضون خدماتهم لتدريب الأندية والمنتخبات، وهناك من عرض خدماته لتدريب منتخب قطر وكنت وقتها مدربا لهذا المنتخب، أعلم ذلك، لكنني لن أتعامل بنفس الطريقة".

وأرجع المدرب الجزائري الخروج المبكر للعنابي من نهائيات كأس أمم آسيا إلى بعض الأخطاء في الإعداد لهذه البطولة، إضافة إلى نقص خبرة اللاعبين.

من جهة أخرى، كشف بلماضي أنه رفض عرضا لتدريب نادي اتحاد الجزائر حامل لقب الدوري المحلي، مشيرا إلى أن التدريب في بلاده لا يدخل ضمن مخططاته في الوقت الراهن ووجوده هناك يرجع لحاجته لأخذ قسط من الراحة.

وأضاف "أدرك بأنني مدرب يحتاج إلى خبرة إضافية حتى أتولى تدريب منتخب، أملك حاليا عدة عروض من عدة أندية، وأفضل العمل مع الأندية على المنتخبات، لأن الفريق يمنحك فرصة صقل الخبرة كل أسبوع. فضلت التريث قبل دراسة العروض حتى أكون واثقا من وضعية مدرب الفريق الذي طلب خدماتي، لن أتفاوض مع أي فريق لم يحسم مصير مدربه الحالي".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بعد أدائه اللافت كمدرب لفريق لخويا القطري ومنتخب قطر، أشاد جزائريون بإنجاز جمال بلماضي، واعتبروا فوزه بكأس الخليج خطوة مهمة في مستقبله كمدرب قد تجعله يوما مشرفا على منتخب الجزائر.

28/7/2016

أوضح مدرب منتخب قطر جمال بلماضي أن تأهل فريقه إلى الدور النهائي لبطولة كأس الخليج عقب فوزه 3-1 على المنتخب العماني في الدور قبل النهائي، جاء بسبب تواضع مستوى الأخير.

28/7/2016

أكد المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم الجزائري جمال بلماضي بعد التعادل السلبي مع نظيره اليمني، أن الأخير قتل متعة كرة القدم بسبب أدائه على أرضية الميدان.

31/7/2016

توج فريق لخويا بكأس قطر لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على فريق الجيش بهدف دون مقابل، ليضيف لقب الكأس إلى الدوري الذي توج به قبل أسبوعين.

12/7/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة