فيفا يراقب تصفيات المونديال لمكافحة العنصرية

لاعبو بلجيكا والأرجنتين يرفعون شعار مناهضة العنصرية قبل لقائهما بربع نهائي مونديال البرازيل 2014 (غيتي)
لاعبو بلجيكا والأرجنتين يرفعون شعار مناهضة العنصرية قبل لقائهما بربع نهائي مونديال البرازيل 2014 (غيتي)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن مراقبيه سيحضرون عددا من المباريات في تصفيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة العنصرية في ملاعب الكرة.

وأوضح الفيفا في بيان نشر بموقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء أنه ضمن نظام جديد للمراقبة سيتم تكليف مراقبين مدربين خصيصا في مجال مكافحة التمييز العنصري بحضور المباريات التي تصنف بأنها "عالية المخاطر".

وأشار البيان إلى المراقب سيقدم خلال 24 ساعة من نهاية المباراة تقريرا إلى اللجنة التأديبية في الفيفا، التي ستحلل المعلومات وتتخذ القرار بشأن مدى الاحتياج لبدء إجراءات تأديبية.

ورحب رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر بهذه الخطوة، وأكد أن نظام المراقبة الجديد "يعد خطوة ملموسة للتأكيد على أن كرة القدم تبعث برسالة واضحة بشأن التنوع وعدم التمييز".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبات وغرامات مالية على ماسيمو فيريرو مالك نادي سمبدوريا بسبب تصريحاته العنصرية ضد رجل الأعمال الإندونيسي إيريك توهير، صاحب النصيب الأكبر من أسهم إنتر ميلان.

27/7/2016

يزور طوكيو سكسوالي رئيس فرقة العمل التابعة لاتحاد الرابطات الدولية لكرة القدم المعنية بمكافحة العنصرية، وعضوين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأراضي الفلسطينية للاطلاع على الوضع الذي تعيشه الرياضة الفلسطينية.

12/7/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة