سبعة أندية عربية بذهاب الدور 16 لكأس الكاف

Mohamed El Yousfi (C) goalkeeper of Morocco's Moghreb Tetouan fights for the ball with Hossam Ghaly of Egypt's Al-Ahly during their CAF Champions League soccer match at Petro Sport stadium in Cairo, May 2, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الأهلي المصري (بالأحمر) انسحب مطلع الشهر الحالي من رابطة أبطال أفريقيا أمام المغرب التطواني، ويسعى للتعويض في مسابقة الكاف (رويترز)

تخوض سبعة أندية عربية السبت والأحد مواجهات صعبة في ذهاب دور الستة عشر لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وستسعى الأندية التي خرجت من دوري رابطة الأبطال الأفريقية -على غرار الأهلي المصري والترجي التونسي- للتعويض من خلال السعي للظفر بهذا اللقب.

وستكون هناك مواجهتان عربيتان في هذا الدور، الأولى بين الأهلي المصري والنادي الأفريقي التونسي بمصر، والثانية بين الرجاء البيضاوي المغربي والنجم الساحلي التونسي بالمغرب.

وبالتوازي مع المواجهتين العربيتين الخالصتين، يواجه النادي الصفاقسي التونسي -الذي في رصيده أربعة ألقاب في هذه المسابقة- أسيك أبيدجان الإيفواري، والترجي التونسي هارتس أوف أوك الغاني.

وسيحل الزمالك -ممثل مصر الثاني في المسابقة- الذي أطاح بالفتح الرباطي المغربي في الدور الثاني، ضيفا على سانغا باليندي من الكونغو الديمقراطية في رحلة محفوفة بالمخاطر.

يذكر أن أندية الرجاء والأهلي والترجي والصفاقسي دخلت مسابقة كأس الكاف بعد فشلها في بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال (دور المجموعات) إثر خسارتها أمام أندية عربية هي: وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب، والمغرب التطواني المغربي، والمريخ السوداني، ومولودية شباب العلمة الجزائري؛ على التوالي.

وفي مباريات أخرى في ذهاب دور الستة عشر لكأس الكاف، يلعب الملعب المالي مع فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، وكالوم الغيني مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، وليوبار الكونغولي مع واري وولفز النيجيري.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Spanish coach Juan Carlos Garrido of Egypt's Al Ahly reacts during their CAF Champions League soccer match against Morocco's Moghreb Tetouan at Petro Sport stadium in Cairo, May 2, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قررت إدارة النادي الأهلي المصري تعيين فتحي مبروك مدربا للفريق خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو الذي استغنى النادي عن خدماته بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا وتراجع النتائج بالدوري المحلي.

Published On 12/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة