فوز سان جيرمان وبنفيكا بأبطال أوروبا

4305 - Paris, Paris, FRANCE : Paris Saint-Germain's Uruguayan forward Edinson Cavani (R) scores a goal past Chelsea's Belgian goalkeeper Thibaut Courtois during the Champions League round of 16 first leg football match between Paris Saint-Germain (PSG) and Chelsea FC on February 16, 2016, at the Parc des Princes stadium in Paris. AFP PHOTO / MIGUEL MEDINA
كافاني مسجلا هدف الفوز لسان جيرمان في الدقيقة الـ74 (الفرنسية)

قاد المهاجم البديل إدينسون كافاني فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي للفوز على ضيفه تشلسي الإنجليزي 2-1، الثلاثاء في ذهاب دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشارك كافاني بعد أن كان على مقاعد البدلاء، ليحرز هدف الفوز لسان جيرمان في الدقيقة الـ74بتسديدة زاحفة مرت من بين أقدام تيبو كورتوا حارس تشلسي.

وبادر المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بالتسجيل لسان جيرمان من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الـ39، بعد أن ارتطمت الكرة بقدم المدافع النيجيري جون أوبي ميكيل وسكنت الشباك.

لكن أوبي ميكيل نجح في إدراك التعادل لتشلسي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم التاسع من مارس/آذار المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.

ولم يخسر سان جيرمان تحت قيادة مدربه لوران بلان في 44 مباراة محلية، وهو يتصدر الدوري الفرنسي برصيد 70 نقطة بفارق 24 نقطة عن أقرب ملاحقيه موناكو، ليقترب بشكل كبير من لقبه الرابع على التوالي في الدوري.

أما تشلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي، فقد تراجعت مسيرته كثيرا هذا الموسم وبات يحتل المركز الـ12 في المسابقة، بعد بداية كارثية في الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن الأوضاع تحسنت كثيرا منذ تولي الهولندي غوس هيدينك تدريب الفريق، حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة في آخر 12 مباراة على مستوى جميع البطولات.

‪بنفيكا يحتاج للتعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل لدور الثمانية‬ (أسوشيتد برس)
‪بنفيكا يحتاج للتعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل لدور الثمانية‬ (أسوشيتد برس)

فوز بنفيكا
انتزع فريق بنفيكا البرتغالي فوزا صعبا أمام ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 1-صفر، خلال مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي.

ويدين فريق بنفيكا بهذا الفوز للاعبه جوناس أوليفيرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وشهدت المباراة طرد دومينيكو كريشيتو لاعب زينيت، في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويحتاج بنفيكا للتعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل لدور الثمانية، بينما يحتاج زينيت للفوز بفارق هدفين ليضمن تأهله للدور التالي، علما بأن لقاء الإياب سيقام يوم 9 مارس/آذار المقبل في مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

المصدر : وكالات