الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الفيفا

علي بن الحسين طالب بإقامة حجرة اقتراع شفافة خلال انتخابات الفيفا (أسوشيتد برس)
علي بن الحسين طالب بإقامة حجرة اقتراع شفافة خلال انتخابات الفيفا (أسوشيتد برس)

حث محامو الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) محكمة التحكيم الرياضي (كاس) على تأجيل انتخابات رئاسة الفيفا المقررة يوم الجمعة بسبب الخلاف على كيفية التصويت.

وكان الأمير طالب بإقامة حجرة اقتراع شفافة خلال الانتخابات لضمان "الشفافية"، بحسب ما أوضح أحد محاميه السبت الماضي، لكن لجنة الانتخابات رفضت طلبه.

وقال الأمير "وحدها حجرة اقتراع شفافة تسمح بالتأكد من أن كل ناخب يصوت بشكل صحيح، بضمير ومن دون ضغوط، ولمنع المصوتين من تصوير أوراقهم من أجل إثبات التزامهم بترتيبات تصويت معينة".

وبعد رفض طلب الأمير علي بتوفير حجرات شفافة أثناء الجمعية العمومية، سيطلب الفيفا من الناخبين بدلا من ذلك ترك هواتفهم في الخارج أثناء التصويت.

وهناك صوت واحد لكل من أعضاء الفيفا البالغ عددهم 209 اتحادات وطنية في الانتخابات التي يتنافس فيها الأمير علي ضمن خمسة مرشحين لخلافة سيب بلاتر الموقوف لثماني سنوات وسط فضيحة فساد هزت المنظمة.

ويتنافس الأمير علي مع رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والسويسري جاني إنفانتينو، والفرنسي جيروم شامباني، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة