إنفانتينو: الأسبوع الحالي هو الأهم بتاريخ الفيفا

إنفانتينو: في نهاية الأسبوع سنعرف إذا قام الفيفا بخطوة كبيرة إلى الأمام نحو الإصلاح والشفافية (رويترز)
إنفانتينو: في نهاية الأسبوع سنعرف إذا قام الفيفا بخطوة كبيرة إلى الأمام نحو الإصلاح والشفافية (رويترز)

اعتبر الإيطالي السويسري جاني إنفانتينو، أحد المرشحين لخلافة مواطنه جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن الأسبوع الحالي "هو الأهم" في 112 عاما من تاريخ الفيفا.

وقال إنفانتينو (45 عاما) في بيان إن "أعضاء الفيفا الـ209 لديهم القدرة على تحديد ليس فقط مصيرهم، ولكن أيضا مصير كرة القدم في العالم".

وتابع أن "انتخاب الرئيس المقبل واعتماد الإصلاحات العالمية للحوكمة يمكن أن يضع الفيفا على طريق جديد من الثقة والاحترام والنمو الاقتصادي"، وأضاف "في نهاية الأسبوع، سنعرف إذا قام الفيفا بخطوة كبيرة إلى الأمام نحو الإصلاح والشفافية".

وإنفانتينو هو عضو لجنة الإصلاح التي شكلها الفيفا لتقديم مقترحات تعيد الهيبة لهذه المنظمة الكروية.

الفيفا أوقف بلاتر (يسار) وبلاتيني بسبب فضائح الفساد (الأوروبية)

المتنافسون الخمسة
وتجري انتخابات رئاسة الفيفا بعد أقل من عام على الزلزال الذي ضرب أهم منظمة كروية في العالم، إذ إن القضاء السويسري اعتقل في 27 مايو/أيار الماضي عددا من المسؤولين الكرويين البارزين بطلب من القضاء الأميركي بتهم الفساد وتبييض الأموال، وذلك قبل يومين من الانتخابات التي فاز فيها بلاتر بولاية خامسة على التوالي على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين.

وتكرر مشهد الاعتقالات قبيل انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا، للموافقة على الإصلاحات وتثبيت موعد الانتخابات أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واضطر بلاتر إلى الاستقالة من منصبه تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية بعد أربعة أيام فقط من إعادة انتخابه، قبل أن يتم إيقافه لاحقا مع رئيس الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي كان أقوى المرشحين لخلافة بلاتر.

ويتنافس إنفانتينو في الانتخابات المقررة الجمعة المقبل مع الأمير علي والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والفرنسي جيروم شامبانيي والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف أمينه العام السابق الفرنسي جيروم فالك لمدة 12 عاما، بعدما أظهرت تحقيقات وجود مخالفات تتعلق بنفقات السفر وبيع حقوق البث التلفزيوني وتذاكر مونديال البرازيل.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة