كم يبلغ راتب بلاتر؟

(FILE) A file picture dated 20 July 2015 of FIFA president Joseph Blatter reacting while banknotes thrown by British Comedian Simon Brodkin hurtle through the air during a press conference following the extraordinary FIFA Executive Committee at the FIFA headquarters in Zurich, Switzerland. FIFA president Joseph Blatter has been provisionally suspended for 90 days by the FIFA ethics committee, media reports stated on 07 October 2015. EPA/ENNIO LEANZA *** Local Caption *** 52063121
راتب بلاتر السنوي كان يبلغ ثلاثة ملايين دولار (الأوروبية-أرشيف)

للمرة الأولى كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أن رئيسه السابق جوزيف بلاتر حقق دخلا العام الماضي بقيمة 3.76 ملايين دولار، بينما خسرت المنظمة نحو 122 مليون دولار في 2015 بسبب فضيحة الفساد التي ضربتها.

وبعد سنوات من السرية عن امتيازات الرئيس المادية، ووفقا للقواعد الجديدة للإدارة في المؤسسة، أعلن الاتحاد أن بلاتر -الذي علقت رئاسته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ثم أوقف في ديسبمر/كانون الأول بسبب الفساد- كان يتقاضى راتبا أساسيا يبلغ ثلاثة ملايين دولار، لكنه تلقى علاوة العام الماضي بلغت 450 ألف دولار، إضافة إلى تعويض عن الخدمة الطويلة التي وصلت إلى أربعين عاما في الاتحاد.

وقال "فيفا" إن جيروم فالك الأمين العام السابق للمنظمة الكروية الموقوف لمدة 12 عاما حصل على نحو 2.125 مليون دولار العام الماضي. في غضون ذلك أعلن مكتب المدعي العام السويسري في بيان اليوم أن فالك يواجه إجراءات جنائية. وأضاف مكتب المدعي العام في بيان، أن فالك يواجه تلك الإجراءات بسبب عدة مخالفات، من بينها سوء إدارة مزعوم يستوجب مساءلة جنائية.

من جهة أخرى أكد الاتحاد الدولي أنه سجل خسارة بقيمة 122 ميلون دولار عام 2015، وهي أول خسارة له منذ 2002، بعد فشل الاتحاد في توقيع أي عقود رعاية لكأس العالم.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي ذكرت في وقت سابق أن بلاتر تقدم أمامها باستئناف لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه والتي خفضت من ثماني سنوات إلى ست.

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا أوقفت في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي بلاتر ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبه في "دفعة غير شرعية" لمبلغ 1.8 مليون يورو إلى رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف، الفرنسي ميشال بلاتيني في عام 2011 عن عمل استشاري قام به بين 1999 و2002.

وبلغ إجمالي المستحقات المالية لأفراد الإدارة العليا بالفيفا 27.9 مليون دولار.

المصدر : وكالات