الحكم في قضية بلاتيني وبلاتر الاثنين المقبل

(FILE) A composite file picture of FIFA President Joseph Blatter (taken on 30 May 2015 in Zurich, Switzerland) and UEFA President Michel Platini (taken on 29 August 2014 in Monaco). FIFA president Joseph Blatter and UEFA president Michel Platini have lost their appeals against 90-day provisional suspensions from all football activities. FIFA's appeals committee on 18 November 2015 rejected the appeals and confirmed provisional suspensions imposed last month by the world governing body's ethics committee.
بلاتر وبلاتيني يواجهان عقوبة الإيقاف مدى الحياة إذا أدينا بالفساد (الأوروبية)

أكد المتحدث باسم الغرفة القضائية في لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مارك تينبوكين، الجمعة، أن اللجنة ستعلن يوم الاثنين المقبل الحكم الصادر بشأن الرئيس الموقوف للفيفا السويسري جوزيف بلاتر والرئيس الموقوف للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتيني.

وأوضح المتحدث أن الغرفة القضائية بقيادة هانز يواخيم إيكرت ستدرس وتناقش القضية جيدا خلال اليومين المقبلين، على أن "تكشف عن الحكم يوم الاثنين المقبل".

ويواجه بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف مدى الحياة إذا أدينا بالفساد من قبل رئيس الغرفة القضائية، أو الإيقاف عدة أعوام في حال ثبوت تضارب المصالح، وذلك في القضية التي أجريت فيها التحقيقات خلال الفترة الماضية بشأن حصول بلاتيني على مبلغ مليوني دولار من بلاتر عام 2011 ادعى أنه نظير عمل قام به للفيفا بين عامي 1998 و2002.

وحضر بلاتر الخميس جلسة الاستماع المحددة له أمام لجنة القيم، في حين غاب بلاتيني وحضر محاميه في جلسة الاستماع المحددة له الجمعة.

ودافع كل من بلاتر وبلاتيني ببراءتهما، ولكنهما اعترفا بأن الاتفاق بشأن هذا العمل والمقابل لم يكن مكتوبا وإنما كان شفهيا.

وإذا تعرض بلاتيني لأي عقوبة إيقاف، فسيتبدد أمله في خوض الانتخابات على رئاسة الفيفا، المقرر إجراؤها في 26 فبراير/شباط المقبل.

المصدر : وكالات