الأرجنتيني بورزاكو يدفع ببراءته في فضائح الفيفا

رسم تخطيطي لبورزاكو أثناء مثوله أمام محكمة بروكلين في نيويورك أمس الجمعة (رويترز)
رسم تخطيطي لبورزاكو أثناء مثوله أمام محكمة بروكلين في نيويورك أمس الجمعة (رويترز)

دفع الأرجنتيني أليخاندرو بورزاكو ببراءته من تهم الفساد التي وجهها القضاء الأميركي إليه أمام محكمة بروكلين الفدرالية في نيويورك.

وحدد القاضي قيمة الكفالة للإفراج عن بورزاكو -الذي ارتدى بزة داكنة أثناء مثوله- بمبلغ عشرين مليون دولار.

وكان بورزاكو -وهو رجل أعمال أرجنتيني ومدير عام سابق ورئيس للجنة الإدارية لشركة "تورنيوس وكومبيتنسياس" للتسويق الرياضي- سلم نفسه في يونيو/حزيران الماضي إلى الشرطة الإيطالية التي سلمته بدورها إلى القضاء الأميركي.

ويتهم القضاء الأميركي بورزاكو بدفع رشى بقيمة 110 ملايين دولار لاتحاد الكونكاكاف واتحاد أميركا الجنوبية من أجل الحصول على حقوق النقل التلفزيوني لكوبا أميركا أعوام 2015 و2019 و2023، والنسخة المئوية التي ستقام في 2016 في الولايات المتحدة بواسطة كيان يعرف باسم داتيسا.

وبورزاكو هو المتهم الثاني الذي يسلم نفسه ويمثل أمام القضاء في بروكلين بعد جيفري ويب نائب رئيس الفيفا سابقا الذي دفع ببراءته خلال جلسة استماع في 18 يوليو/تموز الماضي في نيويورك. وتم إطلاق سراح ويب (50 عاما) وهو من جزر كايمان، مقابل كفالة بقيمة عشرة ملايين، وهو أحد خمسة متهمين أرسل إليهم مبلغ الـ110 ملايين دولار.

واعتقل ويب مع ستة مسؤولين آخرين في الفيفا بتهم الرشوة وتبييض الأموال في 27 مايو/أيار الماضي، قبل يومين من انتخابات رئاسة الفيفا التي فاز فيها السويسري جوزيف بلاتر قبل أن يعلن بعد أيام استقالته من منصبه بسبب فضائح الفساد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انطلقت صيحات استهجان من الجماهير تجاه مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل مراسم تسليم كأس العالم للسيدات بعد المباراة النهائية التي فاز فيها المنتخب الأميركي على اليابان في كندا.

3/7/2016

عوقب العضو السابق باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تشاك بليزر بالإيقاف وحظر عليه ممارسة كل الأنشطة الكروية مدى الحياة بناء على قرار من لجنة القيم بالفيفا.

3/7/2016

حث المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمير (فيفا) علي بن الحسين جوزيف بلاتر على التخلي فورا عن منصبه بالفيفا، وذلك قبيل اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد اليوم الاثنين.

30/6/2016

أمطر محتج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المستقيل جوزيف بلاتر اليوم الاثنين بأوراق مالية مزيفة تنديدا بفساد الاتحاد.

30/6/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة