قطر تستضيف مباريات الكويت بتصفيات آسيا والمونديال

NEWCASTLE, AUSTRALIA - JANUARY 17: Kuwait team mates line up before the 2015 Asian Cup match between Oman and Kuwait at Hunter Stadium on January 17, 2015 in Newcastle, Australia.
نقل مباريات المنتخب الكويتي جاء بعد إيقاف هيئة الشباب والرياضة الدعم بجميع أشكاله عن اتحاد الكرة (غيتي)

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم موافقة نظيره القطري لكرة القدم على طلبه استضافة مباريات منتخب الكويت في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس آسيا وكأس العالم.

وأشار الاتحاد الكويتي في بيان إلى أن موافقة الاتحاد القطري جاءت بعد أن وافق الاتحاد الآسيوي للعبة على طلب الاتحاد الكويتي نقل استضافة الكويت مباريات الإياب للمجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات كأس آسيا 2019 ونهائيات كأس العالم 2018 لتقام في دولة بديلة.

وأردف البيان أن الاتحاد الآسيوي وافق كذلك على نقل استضافة الكويت تصفيات مجموعة الكويت في كأس آسيا للناشئين المقرر إقامتها بالكويت في سبتمبر المقبل لتقام في دولة أخرى.

ونقل البيان عن الاتحاد الآسيوي إعرابه عن أسفه للظروف التي منعت الاتحاد الكويتي من استضافة المباريات المقررة على أرضه، وتمنياته بأن تزول الأسباب التي أدت إلى حرمان جماهيره من متابعة منتخبها في التصفيات الآسيوية.

وكان رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء أن الاتحاد طلب نقل مباريات المنتخبات الوطنية إلى خارج البلاد ردا على قيام هيئة الشباب والرياضة بإيقاف الدعم بجميع أشكاله عن الاتحاد.

المصدر : الجزيرة