مكابي الإسرائيلي يحرج الجزائري براهيمي

PORTO, PORTUGAL - AUGUST 15: Porto's forward Yacine Brahimi during the match between FC Porto and Vitoria Guimaraes for the Portuguese Primeira Liga at Estadio do Dragao on August 15, 2015 in Porto, Portugal.
براهيمي عبر مرارا عن تضامنه مع الفلسطينيين (غيتي)

وضعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ياسين براهيمي الدولي الجزائري ونجم نادي بورتو البرتغالي، في موقف حرج بسبب وقوع فريقه في نفس المجموعة مع فريق إسرائيلي.

وأوقعت القرعة التي سحبت أمس الخميس في إمارة موناكو، بورتو في المجموعة السابعة رفقة تشلسي ودينامو كييف ومكابي الإسرائيلي.

وكان براهيمي وقع في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2012 رفقة أكثر من 61 لاعبا على عريضة نشرها الموقع الشخصي للدولي المالي السابق فريديريك عمر كانوتيه، تندد بالقصف والحصار الإسرائيلي غير الإنساني لقطاع غزة، وتؤكد على التضامن مع الفلسطينيين.

وعاد براهيمي بعد انضمامه إلى نادي بورتو قادما إليه من غرناطة الإسباني الموسم الماضي، ليدعو إلى عدم تناسي الفلسطينيين الذين يعانون من "عدوان وحشي"، مشددا على واجب دعمهم.

ولم يفوت اللاعب أية مناسبة لإظهار مساندته للفلسطينيين على غرار زملائه في كتيبة "محاربي الصحراء"، في حين تبرع اتحاد الكرة الجزائري بمئة ألف دولار من إجمالي مكافآت مشاركة الخضر في مونديال 2014 في البرازيل، لصالح أطفال غزة.

ويتوقع أن يطلب براهيمي من إدارة نادي بورتو السماح له بالغياب عن المباراة التي تجمع فريقه بضيفه مكابي في 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة، وإعفاءه من السفر إلى إسرائيل، وعدم المشاركة في مباراة العودة بين الفريقين المقررة في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ضمن الجولة الرابعة.

يشار إلى أن الجزائر لا تقيم أية علاقات مع إسرائيل، ويرفض الرياضيون الجزائريون مواجهة الإسرائيليين.

المصدر : الألمانية