نجوم منتخب ألمانيا يدعون لمساعدة اللاجئين

صورة من الفيديو الذي نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم
صورة من الفيديو الذي نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم

وجّه نجوم المنتخب الألماني لكرة القدم -بطل العالم- دعوة لمساعدة اللاجئين الفارين إلى ألمانيا، ونددوا بالهجمات العنصرية التي تستهدف اللاجئين.

ونشر نجوم المنتخب الألماني مقطعا مصورا عبر موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم حملوا فيه لافتات كتب عليها "ضد العنف والعنصرية" و"احترام" و"مساعدة" و"اندماج" و"الروح الرياضية".

وظهر في المقطع عدد من اللاعبين بينهم جيروم بواتنغ وباستيان شفاينشتايغر ومسعود أوزيل وتوني كروس.

وقال مدير المنتخب أوليفر بيرهوف إن الجميع معني بقضية اللاجئين، وأشار إلى أن عناصر المنتخب الألماني مطالبون بأن يكونوا قدوة.

بدروه قال توني كروس إن اللاعبين يشعرون بواجب القيام بشيء لمناهضة العنف والعنصرية، وأكد أن ألمانيا مطالبة بأن تقدم المساعدة للاجئين.

ويتدفق مئات من اللاجئين يوميا على ألمانيا، وتتوقع السلطات أن تستقبل نحو ثمانمئة ألف طلب لجوء خلال العام الحالي، في رقم قياسي غير متوقع في أي دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أحرز بايرن ميونيخ الألماني لقب كأس أودي الودية لكرة القدم بفوزه على ريال مدريد الإسباني 1-صفر في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت في ميونيخ الأربعاء.

30/6/2016

سطّر لاعب هوفنهايم، كيفن فولاند، اسمه في سجلات التاريخ بعدما كرر أسرع هدف بتاريخ الدوري الألماني لكرة القدم، حين افتتح التسجيل بشباك بايرن ميونيخ بعد تسع ثوانٍ من بداية اللقاء.

29/6/2016

واصل بايرن ميونيخ انطلاقته المثالية في الموسم الجديد نحو الحفاظ على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وحقق انتصاره الثالث على التوالي، وتغلب على ضيفه باير ليفركوزن (3-صفر).

28/6/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة