إيرادات قياسية لريال مدريد

ريال مدريد حقق إيرادات قاربت 733 مليون دولار أثناء الموسم الماضي (رويترز)
ريال مدريد حقق إيرادات قاربت 733 مليون دولار أثناء الموسم الماضي (رويترز)

يبدو ريال مدريد -وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم- قريبا من الحفاظ على مكانته كأغنى أندية العالم من حيث الإيرادات بعد ارتفاعها 9.4% لتصل إلى 660.6 مليون يورو (نحو 733 مليون دولار) في الموسم الماضي.

وتصدر الريال قائمة أغنى أندية العالم للعام العاشر في موسم 2013/2014 بإيرادات قاربت 612 مليون دولار، وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثاني بإيرادات فاقت 576 مليون دولار.

وقال ريال مدريد بموقعه على الإنترنت الخميس إن أرباحه قبل الضرائب ارتفعت بنسبة 15.9% لتصل إلى 55.9 مليون يورو (62.2 مليون دولار). كما ارتفعت أرباحه بعد خصم الضرائب بنسبة 9.1% لتصل إلى 42 مليون يورو (46.7 مليون دولار).

وتأتي هيمنة ريال مدريد بفضل طريقة إبرام صفقات البث التلفزيوني في الدوري الإسباني والتي يستفيد منها أيضا غريمه التقليدي برشلونة.

وعلى عكس باقي بطولات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا والتي تعتمد على صفقات جماعية كانت أندية إسبانيا تتفاوض بنفسها على العقود الجديدة.

وسيتغير هذا الأمر بعد قانون صدر العام الماضي يلزم الأندية بإبرام صفقة جماعية، لكن ليس من المتوقع أن يقلص هذا من إيرادات عملاقي إسبانيا على المدى القريب.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

حقق برشلونة حامل اللقب فوزا ضئيلا على ضيفه ملقا (1-صفر) السبت بالمرحلة الثانية للدوري الإسباني، في حين أمطر ريال مدريد شباك ضيفه ريال بيتيس بخماسية وحقق فوزه الأول في الدوري.

28/6/2016

حمّل ريال مدريد الإسباني نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مسؤولية فشل انتقال الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا، وقال إن النادي الإنجليزي تأخر كثيرا في إرسال وثائق اللاعب.

28/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة