أندية إنجلترا الأكثر إنفاقا بسوق الانتقالات

دي بروين أبرز صفقات مانشستر سيتي الذي أنفق 283 مليون دولار في سوق الانتقالات (الأوروبية)
دي بروين أبرز صفقات مانشستر سيتي الذي أنفق 283 مليون دولار في سوق الانتقالات (الأوروبية)

برزت أندية الدوري الإنجليزي بشكل لافت في سوق الانتقالات الصيفية للاعبين التي أغلقت مساء أمس الثلاثاء, وأنفقت تلك الأندية أكثر من مليار دولار مستفيدة من النظام الجديد لتوزيع حقوق البث.
 
وبلغت القيمة الإجمالية للصفقات التي عقدتها الأندية الإنجليزية أكثر من 862 مليون جنيه إسترليني (نحو 1.3 مليار دولار).

واستفادت الأندية الإنجليزية من النظام الجديد لتوزيع حقوق البث التلفزيوني والذي يضمن عدالة أكبر في توزيع المداخيل على أندية الدوري، فبطل الدوري يحصل على 150 مليون جنيه إسترليني (229 مليون دولار) في حين يحصل صاحب المركز الأخير على 99 مليون جنيه إسترليني (150 مليون دولار).

وأنفق مانشستر سيتي بحسب تقارير 185.5 مليون جنيه إسترليني (283 مليون دولار)، وكانت أبرز تعاقداته الصفقة القياسية مع فريق فولفسبورغ الألماني نظير الحصول على خدمات اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين مقابل نحو 113 مليون دولار، بجانب التعاقد مع ليفربول للحصول على خدمات رحيم سترلينغ مقابل 49 مليون جنيه إسترليني (74 مليون دولار).

وتعاقد مانشستر يونايتد مع المهاجم الفرنسي الدولي أنطوني مارسيال من صفوف موناكو لمدة أربعة أعوام مقابل نحو 36 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار)، وهو ما يعد صفقة قياسية في بريطانيا للاعب شاب.

وبهذا التعاقد أنفق مانشستر يونايتد أكثر من 108 ملايين جنيه إسترليني (165 مليون دولار)، ليحل في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي في قائمة أكثر الفرق الإنجليزية إنفاقا خلال فترة الانتقالات الصيفية.

مارسيال انتقل من موناكو إلى مانشستر يونايتد مقابل نحو 55 مليون دولار (الأوروبية)

وكان ويستهام أكثر أندية الدوري الإنجليزي انشغالا في اليوم الأخير قبل إغلاق باب الانتقالات حيث أتم أربع صفقات.

وتعاقد ويستهام مع نيكيتشا ييلافيتش مهاجم هال سيتي لمدة عامين، وميشيل أنطونيو جناح نوتنغهام فورست لمدة أربعة أعوام. كما ضم الفريق الثنائي أليكس سونغ لاعب وسط فريق برشلونة وفيكتور موسيس مهاجم تشيلسي لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.

ودعم فريق تشيلسي خط دفاعه بضم بابي دجيلوبودجي من نانت الفرنسي، بالإضافة إلى مايكل هيكتور الذي سيبقى مع فريق ريدينغ إلى نهاية الموسم.

ومن بين الانتقالات الأخرى، تعاقد إيفرتون مع المدافع راميرو فوينيس موري من فريق ريفر بليت الأرجنتين، وانتقل غلين موراي مهاجم كريستال بالاس إلى صفوف بورنموث.
 
وتعاقد أستون فيلا مع جوليان ليسكوت مدافع وست بروميتش، كما تعاقد ساوثهامبتون مع المدافع فيرجيل فان ديك من فريق سلتيك الأسكتلندي لمدة خمسة أعوام.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

تعاقد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي -اليوم الأحد- مع الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من نادي فولفسبورغ الألماني في صفقة قياسية، وتخلى بايرن ميونيخ عن لاعبه البرازيلي دانتي لصالح فولفسبورغ.

28/6/2016

حمّل ريال مدريد الإسباني نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مسؤولية فشل انتقال الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا، وقال إن النادي الإنجليزي تأخر كثيرا في إرسال وثائق اللاعب.

28/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة