سويسرا تسلم مشتبها في قضايا الفيفا لأميركا

FILE - In this May 1, 2014 file photo, CONMEBOL president Eugenio Figueredo speaks during a news conference in Bal Harbour, Fla. Figueredo was among the seven FIFA officials arrested in Zurich. Figueredo, who succeeded Nicolas Leoz as the South American football federation chief before becoming a FIFA vice president in 2014, was among the seven FIFA officials arrested last week in Zurich. According to the U.S. indictment, Figueredo is one of severl South American football federation officials who accepted $110 million in bribes from a marketing company in exchange for the rights to four editions of Copa America. (AP Photo/Alan Diaz, File)
فيغيريدو مشتبه به في تلقي رشاوى من شركة تسويق رياضي (أسوشيتد برس)

قالت الحكومة السويسرية اليوم الخميس إن السلطات وافقت على طلب تسليم الأورغوياني يوجينيو فيغيريدو نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سابقا إلى الولايات المتحدة، وذلك ضمن التحقيقات الجارية بشأن قضيا فساد في الفيفا.

واعتقل فيغيريدو في زيوريخ إلى جانب ستة مسؤولين آخرين في الاتحاد الدولي يوم 27 مايو/أيار الماضي، بناء على طلب من السلطات الأميركية.

ويشتبه في أن فيغيريدو قبل رشاوى بعدة ملايين من شركة تسويق رياضي أورغويانية في إطار توزيع حقوق التسويق لأربع نسخ من مسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أعوام 2015 و2016 و2019 و2023، مما حرم الشركات الأخرى من المنافسة.

وتتهم النيابة العامة في نيويورك فيغيريدو أيضا بالحصول على الجنسية الأميركية بفضل شهادات طبية مزورة قدمها عامي 2005 و2006.

وقال مكتب القضاء الاتحادي (وزارة العدل) في بيان اليوم الخميس إن جميع شروط التسليم متوفرة، خصوصا أن الأعمال الموصوفة يعاقب عليها القانون السويسري، مشيرا إلى أن هذا القانون يعاقب أيضا على تقديم شهادات طبية مزورة في عملية الحصول على الجنسية.

وأوضح المكتب أن فيغيريدو أمامه مهلة مدتها ثلاثون يوما للطعن في قرار تسليمه للسلطات الأميركية.

المصدر : وكالات