تأكيد رسمي لجاهزية الكويت لاستضافة "خليجي 23"

An aerial view taken from a plane approximately 2,000 feet above the ground on August 16, 2015 shows the Jaber Stadium and its surrounding areas which is located 15 kilometers south of Kuwait City. The 400,000 square meters structure has a total capacity of 65,000, making it the 25th largest stadium in the world. The stadium is slated to host the 23rd Gulf Cup tournament matches in December 2015. AFP PHOTO / YASSER EL-ZAYYAT
ملعب جابر الدولي سيكون جاهزا نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل (غيتي/الفرنسية)

أكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت جاهزية المنشآت لاحتضان بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم (خليجي 23)، في الموعد المحدد بين 22 ديسمبر/كانون الأول و4 يناير/كانون الثاني المقبلين.

وذكرت الهيئة في بيان أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من الأشغال المدنية والزراعية والكهربائية في الملاعب الرئيسية (ملعب جابر الأحمد الدولي، وملعب نادي الكويت، وملعب الصداقة والسلام التابع لنادي كاظمة).

وأشارت إلى جاهزية ملاعب التدريب في أندية السالمية والعربي وخيطان والنصر والشباب والجهراء، فضلا عن ملعب الاتحاد الكويتي للعبة في العديلية.

وذكر رئيس فريق الإشراف على ملعب جابر الأحمد الدولي، حمود فليطح، إن نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل ستكون الموعد النهائي لاستكمال الأعمال التجميلية في الملعب، ليكون جاهزا لاحتضان حفل افتتاح "خليجي 23" وعدد من مباريات البطولة.

وأوضح أن الأعمال القائمة في ملعب جابر والمنشآت المرتبطة بالبطولة تجري بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأن التنظيم الفني للبطولة هو من مسؤولية الاتحاد، بينما تقوم "الهيئة" بالمساعدة على إنجاح الحدث من خلال الدعم المادي والمراقبة المالية وأعمال الصيانة.

وقد وصل وفد لجنة التفتيش الخليجية برئاسة القطري سعود المهندي إلى الكويت اليوم الأحد، لبدء إجراءات التفتيش على الملاعب التي ستستضيف "خليجي 23".

ومن المقرر أن تضع اللجنة تقريرا كاملا عن الزيارة لحسم مسألة الملاعب المؤهلة لاستضافة البطولة التي تأجلت لمدة سنة بطلب من رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد، قبل أن يجري التراجع عن القرار.

المصدر : الفرنسية