الاتحاد الآسيوي يستنكر سلوك مشجعي ماليزيا

In this picture taken September 8, 2015 Malaysian fans watch after throwing flares on the pitch during the 2018 FIFA World Cup qualifying football match between Malaysia and Saudi Arabia in Shah Alam. Flare-throwing fans forced Malaysia's World Cup qualifier with Saudi Arabia to be abandoned, as they vented their anger over last week's record 10-0 defeat to UAE. AFP PHOTO / MANAN VATSYAYANA
ملعب شاه علم بكوالالمبور بعد إلقاء مشجعين ألعابا نارية داخله أثناء المباراة مع السعودية(الفرنسية)

استنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أحداث الشغب التي قام بها مشجعو منتخب ماليزيا في مباراة فريقهم مع السعودية في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 التي تسببت في إيقاف المباراة قبل دقائق من زمنها الأصلي.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في بيان إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منزعج للغاية من الأحداث التي وقعت يوم الثلاثاء، ويتعامل معها بجدية كبيرة.

وأضاف أن "كرة القدم في آسيا ترتكز على العدالة والنزاهة، والأحداث التي وقعت لا تفيد في تحسين صورة اللعبة في قارتنا وفي العالم".

وكانت المباراة قد توقفت قبل أقل من ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي بعدما ألقت جماهير صاحب الأرض ألعابا نارية ومقذوفات في الملعب، وكانت النتيجة وقتها هي تقدم المنتخب السعودي 2-1.

وتسبب ذلك في حجب الرؤية في بعض مناطق الملعب، واضطر الفريقان ومسؤوليهما للخروج من الملعب خشية التعرض لأي أذى، ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراره باعتبار المنتخب السعودي فائزا بالنقاط الثلاث.

وقد أعلنت السلطات الماليزية أنها باشرت تحقيقا في الأمر واعتقلت 11 مشجعا على خلفية الأحداث.

المصدر : وكالات