محامون: بلاتر باق بمنصبه حتى فبراير

بلاتر خضع للاستجواب الجمعة بشأن قضايا اختلاس وسوء إدارة (أسوشيتد برس)
بلاتر خضع للاستجواب الجمعة بشأن قضايا اختلاس وسوء إدارة (أسوشيتد برس)

قال محامون إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر يخطط للبقاء في منصبه حتى فبراير/شباط المقبل، بالرغم من خضوعه لتحقيق جنائي من قبل السلطات السويسرية.

وأوضح المحامون أن بلاتر أبلغ موظفي الفيفا اليوم الاثنين أنه لم يرتكب أي مخالفة ولم يفعل أي شيء غير قانوني.

وأكد محامو بلاتر على شرعية دفع الفيفا مبالغ مالية لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، قائلين إنها "أتعاب قانونية" نظير عمله مستشارا.

وكان مدعون سويسريون بدؤوا يوم الجمعة تحقيقا جنائيا مع بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس، حيث تم استجوابه وصودرت بيانات من مكتبه.

وقال ممثلو الادعاء إنهم يشتبهون في أن بلاتر دفع 2.05 مليون دولار بشكل غير قانوني إلى بلاتيني عام 2011 من حساب الفيفا، قيل إنها نظير عمل قام به بين يناير/كانون الثاني 1999 ويونيو/حزيران 2002.

علاقة عمل
وقال محامو بلاتر إن رئيس الفيفا أبلغ السلطات السويسرية يوم الجمعة أن بلاتيني "كانت له علاقة عمل قيمة مع الفيفا" كمستشار.

ومن جانبه، دافع بلاتيني عن المدفوعات اليوم الاثنين. وقال إنه ليس متهما بارتكاب أي مخالفة وإن الأموال التي حصل عليها كشف عنها للسلطات وفقا للقانون السويسري.

ويخضع بلاتر أيضا للتحقيق من قبل الادعاء الأميركي ومكتب التحقيقات الاتحادي كجزء من تحقيق شامل في مزاعم فساد في اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إعفاء أمينه العام الفرنسي جيروم فالك من منصبه الذي يشغله منذ 2007، وتحويله للتحقيق عقب مزاعم بتورطه في قضية بيع غير قانوني لتذاكر بالمونديال.

قالت الحكومة السويسرية الأربعاء إنها وافقت على تسليم المسؤول الكروي الفنزويلي رافايل إسكيفيل إلى الولايات المتحدة، وذلك ضمن التحقيقات الجارية في قضايا فساد بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

دافع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني عن نفسه، وذلك بعيد فتح تحقيق جنائي بسويسرا مع الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر للاشتباه بسوء الإدارة والاختلاس.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة