ماسكيرانو متهم بالاحتيال الضريبي

ماسكيرانو أقر يمسؤوليته الكاملة في القضية التي كُشفت تفاصيلها اليوم (أسوشيتد برس)
ماسكيرانو أقر يمسؤوليته الكاملة في القضية التي كُشفت تفاصيلها اليوم (أسوشيتد برس)
قالت صحيفة "أل بايس" الإسبانية إن خافيير ماسكيرانو مدافع المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة احتال على مصلحة الضرائب في إسبانيا، وتهرب من سداد 1.5 مليون يورو (1.6 مليون دولار) إلى الضرائب عما تقاضاه من مقابل بيع الحقوق التجارية لصوره إلى إحدى الشركات الأجنبية.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر قضائية، أن هيئة الادعاء قدمت شكوى ضد ماسكيرانو لارتكابه جريمتين للتهرب الضريبي، وأن اللاعب أصبح مطالبا بسداد المبالغ المالية المستحقة عليه إضافة إلى الفوائد المستحقة (نحو 220 ألف دولار).

وأشارت المصادر إلى أن ماسكيرانو لم يقدم إلى مصلحة الضرائب في 2011 و2012 الوثائق الخاصة بعائدات بيع الحقوق التجارية لصوره، ولم يسدد الضرائب المستحقة عليها.

وذكرت الصحيفة أن التحقيقات كشفت أن احتيال ماسكيرانو بدأ عندما كان لاعبا في ليفربول الإنجليزي واستمر بعد انتقاله لبرشلونة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن هذه القضية تشبه قضية التهرب الضريبي المقامة ضد الأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي، زميل ماسكيرانو في برشلونة والمنتخب الأرجنتيني والمتهم بعدم سداد 4.1 ملايين يورو (4.5 ملايين دولار) هي قيمة الضرائب المستحقة عليه من بيع الحقوق التجارية لاستغلال صورته.

ولكن على عكس الحال في قضية ميسي التي كان لوالد اللاعب دور أساسي فيها، أكد ماسكيرانو تحمله للمسؤولية كاملة في هذه القضية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن نادي برشلونة الإسباني أنه سيفتقد خدمات ظهيره الأيمن داني ألفيش لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع بسبب الإصابة، وأكد أن لاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس يعاني من كدمة في الكاحل.

اعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي -الذي يعد أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة- أن تهم الفساد الضريبي التي لاحقته في الأسابيع الأخيرة لا تقلقه، مؤكدا اليوم أنه واثق من محاميه قبل الإدلاء بشهادته أمام القضاء في 17 سبتمبر/أيلول المقبل.

تقدمت النيابة العامة الإسبانية هذا الأسبوع بدعوى قضائية ضد نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي أوراثيو ميسي تتهمهما فيها بالتهرب من سداد ضرائب تزيد قيمتها عن أربعة ملايين يورو في الفترة ما بين عامي 2006 و2009.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة