شعار ترحيب باللاجئين على قمصان الأندية الألمانية

(L-r) Bayern Munich's defender Philipp Lahm, Manuel Neuer and Thomas Mueller stand with migrant children (in red) prior to the German first division Bundesliga football match FC Bayern Munich v FC Augsburg, in Munich, on September 12, 2015. AFP PHOTO / DPA / ANDANDREAS GEBERT ===GERMANY OUT RESTRICTIONS: DURING MATCH TIME: DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE TO 15 PICTURES PER MATCH AND FORBID IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO. == RESTRICTED TO EDITORIAL USE ==
نادي بايرن خصص عددا من المبادرات للاجئين واصطحب لاعبوه أطفالا منهم خلال المباراة السابقة للفريق (الفرنسية)

يدخل لاعبو أندية الدوري الألماني لكرة القدم بدرجتيه الأولى والثانية مباراتهم المقبلة في الدوري وهم يحملون شعارا على قمصانهم يرحب باللاجئين، وذلك في لفتة إنسانية جديدة تجاه القضية التي تشغل الرأي العالمي.

وتقرر أن يضع لاعبو الأندية الـ36 بالدرجتين الأولى والثانية من الدوري الألماني عبارة "مرحبا باللاجئين" على أكمام القمصان التي يرتدونها للترحيب باللاجئين، وذلك ضمن حملة "نحن نساعد" التي أطلقتها صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار.

وسيظهر الشعار على الكم الأيسر لقميص كل لاعب المخصص عادة لإحدى أبرز شركات الرعاية لدوري البوندسليغا (هرميس).

ورحب كثيرون من مسؤولي الأندية بهذه المبادرة، وقال مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن رودي فولر إن العالم مطالب بأن يساعد كلما كان الأمر سانحا لذلك.

واعتبر الرئيس التنفيذي لنادي أوغسبورغ، بيتر بيركس أن الأندية المشاركة "ستبعث برسالة واضحة في النقاش الدائر بشأن اللاجئين".

وشارك العديد من الأندية الألمانية في مبادرات مساعدة اللاجئين كما دعتهم إلى حضور مباريات البطولة أو ساهمت في دعم مؤسسة "مرحبا في كرة القدم".

ومن بين المبادرات التي طرحت في الفترة الماضية، سيقيم نادي بايرن ميونيخ -حامل لقب الدوري- معسكرا تدريبيا لشباب اللاجئين، كما سيتبرع بمليون يورو (1.1 مليون دولار) من مباراة ودية لصالح مشروعات دعم اللاجئين، وكان لاعبو النادي قد دخلوا مباراتهم الماضية في الدوري أمام أوغسبورغ وهم يرافقون أطفالا لاجئين.

ورفع نحو ستين ألف مشجع لافتات في المدرجات قبل مباراة شالكه مع ماينز أمس الأول الأحد، وذلك ضمن حملة من نادي شالكه لمساعدة المحتاجين. كما دعا النادي اللاجئين الأطفال إلى معسكر كروي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A player's daughter holds a gingerbread heart decorated with Bayern Munich's logo and number 1 as they celebrate winning their 25th Bundesliga title after German first division Bundesliga football match FC Bayern Munich vs 1 FSV Mainz 05 at the Allianz Arena in Munich, southern Germany on May 23, 2015. AFP PHOTO / PHILIPP GUELLANDRESTRICTIONS - DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER MATCH. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.

في لفتة إنسانية, قرر نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم التبرع بمليون يورو (1.1 مليون دولار) لصالح قضية اللاجئين، وأعلن تشييد “معسكر تدريب” لهم.

Published On 28/6/2016
ميسي.. رياضي ومؤسس ليو ميسي الخيرية

في عالم الكرة الساحر لا يجد اللاعبون الكبار وقتا للأحزان إلا بأن يهدروا هدفا أو يخسروا لقبا، لكن فجيعة “أيلان الكردي” بطفولته التي صرعها البحر أطلقت مشاعر اللاعبين بأوروبا.

Published On 28/6/2016
ROME, ITALY - AUGUST 19: A fan kid of Roma flies the team's flag prior to the friendly football match between AS Roma and Fenerbahce, on August 19, 2014 at the Olympic Stadium in Rome, Italy.

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم أنه سيطلق الثلاثاء مبادرة “عطاء كرة القدم”، وهي مبادرة عالمية لجمع التبرعات بهدف دعم المنظمات التي تساعد اللاجئين ضحايا الاضطهاد والحروب.

Published On 28/6/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة