روني هدافا تاريخيا لمنتخب إنجلترا

روني خاض 106 مباريات مع إنجلترا وسجل هدفه الخمسين الثلاثاء بمرمى سويسرا (الفرنسية)
روني خاض 106 مباريات مع إنجلترا وسجل هدفه الخمسين الثلاثاء بمرمى سويسرا (الفرنسية)

حطم مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الذي كان بحوزة بوبي تشارلتون عندما سجل الهدف الثاني في مرمى الضيفة سويسرا في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الخامسة بتصفيات كأس أوروبا (يورو 2016) المقررة في فرنسا.

وسجل نجم مانشستر يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة الـ84 من المباراة التي جرت في ملعب ويمبلي، ورفع رصيده إلى خمسين هدفا دوليا في 107 مباريات دولية وحطم بالتالي الرقم السابق الذي كان بحوزة لاعب يونايتد أيضا تشارلتون (106 مباريات) والذي ظل صامدا منذ مايو/أيار 1970.

وكان روني البالغ من العمر -29 عاما- عادل رقم تشارلتون السبت الماضي بافتتاحه التسجيل في المباراة أمام المضيفة سان مارينو (3-صفر).

ولم يسجل روني أي هدف في الدوري الإنجليزي بعد مرور أربع مراحل منذ انطلاقة الموسم، لكنه زار ثلاث مرات شباك كلوب بروج البلجيكي في الملحق المؤهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتخلف روني بفارق 17 هدفا عن الرقم القياسي لأفضل هداف في فريق "الشياطين الحمر" المسجل باسم تشارلتون بالذات بـ249 هدفا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء أنه أكمل صفقة ضم المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال من موناكو لمدة أربعة أعوام، في صفقة قدرت مصادر قيمتها بنحو 55 مليون دولار.

وافق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز لقب بطولة إنجلترا لكرة القدم على ضم الجناح الأرجنتيني نيكولاس غايتان من بنفيكا البرتغالي مقابل 21،5 مليون جنيه إسترليني.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة