تشيلي تهزم الأرجنتين وتفوز بمئوية كوبا أميركا

منتخب تشيلي أكد جدارته مجددا بين المنتخبات الأميركية (رويترز)
منتخب تشيلي أكد جدارته مجددا بين المنتخبات الأميركية (رويترز)

فازت تشيلي بالنسخة المئوية من بطولة كوبّا أميركا لكرة القدم بعد تغلبها في النهائي على الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة النهائية التي جرت فجر الاثنين بتوقيت مكة المكرمة.

وشهدت المباراة تألقا لافتا لحارسي المرمى، فضلا عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي بذل جهدا كبيرا أملا في تحقيق إنجاز بقيادة منتخب بلاده إلى اقتناص اللقب الكبير الذي لم تفز به منذ العام 1993.

لكن ميسي أخفق في ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين، بعدما أخفق نجم تشيلي أرتورو فيدال هو الآخر في الركلة الأولى لبلاده.

ثم أخفق لوكاس بيليا في الركلة الرابعة للأرجنتين بينما سجل زميلاه خافيير ماسكيرانو وسيرجيو أغويرو. أما تشيلي فسجلت أربع ركلات عن طريق نيكولاس كاستيو وتشيلي أرانغويز وجان بوسيغور وفرانسيسكو سيلفا.

وكانت تشيلي أحرزت لقب كوبا أميركا العام الماضي على أرضها بعدما هزمت الأرجنتين في المباراة النهائية بركلات الترجيح، قبل أن تكرر السيناريو في النسخة التي استضافتها الولايات المتحدة احتفالا بمرور مئة عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) وانطلاق النسخة الأولى لكوبا أميركا عام 1916.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل منتخب تشيلي رحلة الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كوبا أميركا بتغلبه اليوم على نظيره الكولومبي 2-صفر في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة، احتفالا بمرور مئة عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أميركا في 1916.

تأهل الفريق الأرجنتيني إلى نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم بعد فوزه بأربعة أهداف لصفر على الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، وسجل ليونيل ميسي الهدف الثاني للأرجنتين ليصبح الهداف التاريخي لبلاده.

يتحضر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي احتفل أمس بعيده الـ29 لقيادة بلاده إلى الفوز بأول ألقابها منذ 1993 حينما يلتقي فجر الاثنين منتخب التانغو مع التشيلي في نهائي كوبا أميركا المقامة استثناء في الولايات المتحدة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة