تألق عربي في التصفيات الآسيوية للمونديال

منتحب قطر عاد بفوز ثمين من هونغ كونغ (الفرنسية)
منتحب قطر عاد بفوز ثمين من هونغ كونغ (الفرنسية)

حققت منتخبات قطر وسوريا والكويت ثالث فوز لها على التوالي في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وشهدت الجولة الرابعة التي أقيمت اليوم الثلاثاء فوز الأردن خارج ميدانه وتعثر العراق وعُمان.

وانتزعت قطر صدارة المجموعة الثانية بتحقيقها الفوز الثالث على التوالي وكان على حساب مضيفتها هونغ كونغ (3-2). وسجل لقطر كريم بوضياف (الدقيقة 22) وعبد الكريم حسن (62) ومحمد موسى (84)، ولهونغ كونغ باي هي (86) وكاريكاري غودفريد (89).

ورفعت قطر رصيدها إلى تسع نقاط، وتجمد رصيد هونغ كونغ عند سبع نقاط من أربع مباريات فتراجعت إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الصين (خاضت ثلاث مباريات) التي تغلبت على المالديف (3-صفر) اليوم أيضا.

من جانبه، عاد المنتخب السوري بالنقاط الثلاث من كمبوديا بعد فوزه الكبير بسداسية على مضيفه ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وأنهت سوريا الشوط الأول برباعية تناوب على تسجيلها عمر خريبين (الدقيقة 29 و40) وسنحريب ملكي (31) ومحمود المواس (44). وفي الشوط الثاني أضاف عمر الميداني (50) وأسامة العمري (81) الهدفين الخامس والسادس.

منتخب العراق فرّط في الفوز وضيّع صدارة المجموعة السادسة (الفرنسية)

وفي المجموعة السابعة، فاز منتخب الكويت على مضيفه لاوس (2-صفر). وسجل الهدفين يوسف ناصر (الدقيقة 31) وبدر المطوع (83 من ركلة جزاء). وتحتل الكويت المرتبة الثانية بتسع نقاط وبفارق هدف عن كوريا الجنوبية المتصدرة التي هزمت اليوم مضيفتها لبنان بثلاثية نظيفة.

وخطفت السعودية فوزا صعبا على مضيفتها ماليزيا (2-1) ضمن منافسات المجموعة الأولى. وتوقفت المباراة قبل دقائق من نهايتها بسبب رمي بعض الجماهير ألعابا نارية على أرضية الملعب، وفي حال تثبيت فوز السعودية باللقاء -كما هو متوقع- ستتصدر ترتيب المجموعة بعد أن رفعت رصيدها إلى تسع نقاط.

وحقق الأردن فوزا كبيرا على بنغلاديش (4-صفر) اليوم الثلاثاء في دكا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية. ورفع النشامى رصيدهم إلى سبع نقاط في المركز الثاني خلف أستراليا التي حققت اليوم فوزها الثالث وكان على حساب طاجكستان (3-صفر).

وعاد المنتخب العماني بنقطة عقب تعادله سلبيا مع مضيفته غوام ضمن منافسات المجموعة الرابعة. ورفعت عمان رصيدها إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثاني خلف إيران التي فازت على الهند (3-صفر).

من جانب آخر، فرط المنتخب العراقي بفوز كان في متناوله على مضيفه التايلندي وتعادل معه (2-2) ضمن منافسات المجموعة السادسة. وبهذه النتيجة، فشل العراق في انتزاع الصدارة وصار رصيده أربع نقاط من مباراتين مقابل سبعة لتايلند من ثلاث مباريات.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني يتأهل، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حققت منتخبات قطر والإمارات وعُمان الفوز في مباراياتها الودية التي أجريت اليوم الجمعة ضمن الاستعدادات لجولة جديدة من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس آسيا 2017 وكأس العالم 2018.

عيّن الاتحاد العراقي لكرة القدم يحيى علوان مدربا لمنتخب بلاده بعد اعتذار مفاجئ للبوسني جمال حاجي. وسيقود علوان المنتخب في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة