تأكيد رسمي لجاهزية الكويت لاستضافة "خليجي 23"

An aerial view taken from a plane approximately 2,000 feet above the ground on August 16, 2015 shows the Jaber Stadium and its surrounding areas which is located 15 kilometers south of Kuwait City. The 400,000 square meters structure has a total capacity of 65,000, making it the 25th largest stadium in the world. The stadium is slated to host the 23rd Gulf Cup tournament matches in December 2015. AFP PHOTO / YASSER EL-ZAYYAT
ملعب جابر الدولي سيكون جاهزا نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل (غيتي/الفرنسية)

أكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت جاهزية المنشآت لاحتضان بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم (خليجي 23)، في الموعد المحدد بين 22 ديسمبر/كانون الأول و4 يناير/كانون الثاني المقبلين.

وذكرت الهيئة في بيان أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من الأشغال المدنية والزراعية والكهربائية في الملاعب الرئيسية (ملعب جابر الأحمد الدولي، وملعب نادي الكويت، وملعب الصداقة والسلام التابع لنادي كاظمة).

وأشارت إلى جاهزية ملاعب التدريب في أندية السالمية والعربي وخيطان والنصر والشباب والجهراء، فضلا عن ملعب الاتحاد الكويتي للعبة في العديلية.

وذكر رئيس فريق الإشراف على ملعب جابر الأحمد الدولي، حمود فليطح، إن نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل ستكون الموعد النهائي لاستكمال الأعمال التجميلية في الملعب، ليكون جاهزا لاحتضان حفل افتتاح "خليجي 23" وعدد من مباريات البطولة.

وأوضح أن الأعمال القائمة في ملعب جابر والمنشآت المرتبطة بالبطولة تجري بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأن التنظيم الفني للبطولة هو من مسؤولية الاتحاد، بينما تقوم "الهيئة" بالمساعدة على إنجاح الحدث من خلال الدعم المادي والمراقبة المالية وأعمال الصيانة.

وقد وصل وفد لجنة التفتيش الخليجية برئاسة القطري سعود المهندي إلى الكويت اليوم الأحد، لبدء إجراءات التفتيش على الملاعب التي ستستضيف "خليجي 23".

ومن المقرر أن تضع اللجنة تقريرا كاملا عن الزيارة لحسم مسألة الملاعب المؤهلة لاستضافة البطولة التي تأجلت لمدة سنة بطلب من رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد، قبل أن يجري التراجع عن القرار.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Tunisia's head coach Nabil Maaloul gestures during their FIFA 2014 World Cup qualifying match against Sierra Leone on March 23, 2013 at the Rades stadium in Tunis. Tunisia won 2-1.

وقع التونسي نبيل معلول عقدا لتدريب منتخب الكويت يمتد 18 شهرا مع إمكانية التجديد، خلفا للبرازيلي جورفان فييرا الذي تم إنهاء عقده بعد إخفاق “الأزرق” في “خليجي22”.

Published On 27/7/2016
FILE-- In this Sept. 16, 2010 file photo, Qatar presents a model of its Al-Gharafa stadium, as the host of the 2022 World Cup, in Doha, Qatar. Global football executives will fly into Qatar this week to conclude discussions on when the 2022 World Cup should be played. The outcome already seems clear: football’s biggest event will be played in November and December for the first time unless FIFA unexpectedly gives into European opposition. (AP Photo/Osama Faisal, File)

ندد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الخميس بما وصفوها بالحملة المغرضة على قطر بشأن استضافتها مونديال عام 2022. ويأتي هذا الموقف بعيد دعوة وزراء الإعلام الخليجيين لمواجهة تلك الحملة.

Published On 4/7/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة