المريخ يهزم مازمبي في نصف نهائي أبطال أفريقيا

EBR01 - Khartoum, -, SUDAN : Sudan's al-Merreikh club player Babeker Bakri vies for the ball against Congo's Mazembe club player Yaw Frimpong during their CAF Champions League Semi Final in the capital Khartoum on September 26, 2015. AFP PHOTO / EBRAHIM HAMID
المريخ يكفيه التعادل في مباراة الإياب للتأهل إلى النهائي (الفرنسية)

انتزع فريق المريخ السوداني فوزا صعبا من ضيفه مازمبي الكونغولي (2-1) السبت، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتقدم المريخ في الدقيقة 41 عن طريق كريستوفر كوفي، وعدل النتيجة لمازمبي توماس أوليموانغو في الدقيقة 77، قبل أن يضيف بكري المدينة الهدف الثاني وهدف الفوز للمريخ في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز قطع المريخ شوطا نحو التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ويكفيه التعادل بأي نتيجة للتأهل في مباراة العودة التي ستقام بالكونغو يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكانت المباراة بين المريخ ومازمبي -حامل اللقب أربع مرات- مناسبة خاصة بالنسبة إلى مدرب المريخ الفرنسي دييغو غارزيتو، لأنه واجه الفريق الذي قاده إلى اللقب القاري عام 2009.

وبنى المريخ نجاحاته في دوري الأبطال هذا الموسم معتمدا على سجل مثالي على ملعبه، حيث فاز في مبارياته السبع حتى الآن، وسجل خلال هذه المباريات 13 هدفا واستقبلت شباكه هدفا واحدا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Sudan's Al-Hilal Omdurman player Nassir Nazar (R) snatches the ball from DR Congo's AS V. Club's Deogracias Mukok (C) during the CAF Champions league football match at the Khatoum Stadium on June 6, 2014. Al-Hilal scored 1-0 before the match was suspended. AFP PHOTO/EBRAHIM HAMID

سجل الهلال السوداني هدفا متأخرا لينتزع التعادل (1-1) مع مضيفه سموحة المصري وبطاقة التأهل لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، مستفيدا من فوز مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية (5-صفر) على المغرب التطواني.

Published On 27/6/2016
SUEZ, EGYPT - JULY 25: Emad Moteb of Al-Ahly (L) in action against Ammar Al Gamal of Etoile Sportive du Sahel (R) during the Confederation of African Football (CAF) Confederation Cup match between Etoile Sportive du Sahel and Al-Ahly at Suez Stadium in Suez, Egypt on July 25, 2015.

تأهل الأهلي المصري إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه الترجي التونسي بهدف نظيف السبت في الجولة الخامسة من دور المجموعتين.

Published On 29/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة