الاتحاد الآسيوي يستنكر سلوك مشجعي ماليزيا

ملعب شاه علم بكوالالمبور بعد إلقاء مشجعين ألعابا نارية داخله أثناء المباراة مع السعودية(الفرنسية)
ملعب شاه علم بكوالالمبور بعد إلقاء مشجعين ألعابا نارية داخله أثناء المباراة مع السعودية(الفرنسية)

استنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أحداث الشغب التي قام بها مشجعو منتخب ماليزيا في مباراة فريقهم مع السعودية في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 التي تسببت في إيقاف المباراة قبل دقائق من زمنها الأصلي.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في بيان إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منزعج للغاية من الأحداث التي وقعت يوم الثلاثاء، ويتعامل معها بجدية كبيرة.

وأضاف أن "كرة القدم في آسيا ترتكز على العدالة والنزاهة، والأحداث التي وقعت لا تفيد في تحسين صورة اللعبة في قارتنا وفي العالم".

وكانت المباراة قد توقفت قبل أقل من ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي بعدما ألقت جماهير صاحب الأرض ألعابا نارية ومقذوفات في الملعب، وكانت النتيجة وقتها هي تقدم المنتخب السعودي 2-1.

وتسبب ذلك في حجب الرؤية في بعض مناطق الملعب، واضطر الفريقان ومسؤوليهما للخروج من الملعب خشية التعرض لأي أذى، ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراره باعتبار المنتخب السعودي فائزا بالنقاط الثلاث.

وقد أعلنت السلطات الماليزية أنها باشرت تحقيقا في الأمر واعتقلت 11 مشجعا على خلفية الأحداث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعادل المنتخب الفلسطيني مع ضيفه الإماراتي سلبيا -اليوم الثلاثاء- في أول مباراة يخوضها على أرضه ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم و كأس آسيا.

حققت منتخبات قطر والإمارات وعُمان الفوز في مباراياتها الودية التي أجريت اليوم الجمعة ضمن الاستعدادات لجولة جديدة من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس آسيا 2017 وكأس العالم 2018.

رفع المهاجم الإماراتي علي مبخوت رصيده إلى خمسة أهداف وتصدر قائمة هدافي كأس آسيا الجارية بأستراليا، وذلك بعد تسجيله هدفا في اللقاء الترتيبي الذي فازت به الإمارات اليوم على العراق.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة