الأمير علي بن الحسين يترشح مجددا لرئاسة فيفا

الأمير علي قال إنه المرشح الوحيد الذي يمتلك "الجرأة" لمواجهة الفساد في فيفا (رويترز)
الأمير علي قال إنه المرشح الوحيد الذي يمتلك "الجرأة" لمواجهة الفساد في فيفا (رويترز)

أعلن الأمير الأردني علي بن الحسين ترشحه مجددا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال الأمير علي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان "بعد الاتكال على الله قررنا خوض الانتخابات مرة أخرى لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم. يدي بيدكم ومن خلال مساعدتكم والملايين في الأردن والقارة الآسيوية والعالمية".

وأكد أنه المرشح الوحيد الذي يمتلك "الجرأة" على مواجهة الفساد في فيفا حال نجاحه في الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل.

والأمير علي (39 عاما) هو ثالث شخصية بارزة تعلن ترشحها لرئاسة فيفا، بعد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، والكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون النائب السابق لرئيس فيفا.

وكان الأمير الأردني قد انسحب قبل إجراء الجولة الثانية من الانتخابات السابقة، وفاز بها الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر في مايو/أيار الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عقدت لجنة إصلاحات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اجتماعها الأول في برن السويسرية برئاسة المحامي فرنسوا كارار، في سعي لوضع أسس جديدة بعد فضائح الفساد التي هزت الاتحاد.

اتهم الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون -المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)- الاتحاد الآسيوي للعبة بممارسة "الاحتيال الانتخابي" من خلال دعم خصمه الفرنسي ميشال بلاتيني.

انضم النجم السابق لكرة القدم النيجيرية سيغون أوديغبامي إلى قائمة المرشحين للانتخابات المقررة في فبراير/شباط المقبل لاختيار خليفة لجوزيف بلاتر على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

قال متحدث باسم وزارة العدل السويسرية إن وزارة العدل الأميركية طالبت سويسرا بإعطاء الأولوية لتسليم المسؤول السابق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خوليو روتشا، للولايات المتحدة بدلا من بلده نيكاراغوا.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة