إيقاف لاعبات إيرانيات للتأكد من جنسهن

ثمانية ذكور بمنتخب إيران لكرة القدم للسيدات
هزّت فضحية جديدة أركان الاتحاد الإيراني لكرة القدم، بعد تناقل وسائل الإعلام أخبارا عن وجود ثمانية ذكور بصفوف منتخب السيدات الإيراني، وقد أعلن الاتحاد الإيراني إيقاف سبع لاعبات لحين التأكد من جنسهن.

وقال رئيس اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم الإيراني إن الاتحاد علق عضوية سبعة من أعضاء المنتخب الوطني للسيدات، بسبب عدم تحديد ما إذا كانوا رجالا أم نساء.

وأضاف أنه بإمكان هؤلاء العودة إلى ممارسة الرياضة في صفوف المنتخب بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي تؤكد جنسهن.

وترجع فصول هذه الفضيحة الجديدة القديمة إلى عام 2008 حين صرّح رئيس أحد الأندية الإيرانية واثنتان من المدربات بوجود لاعبين ذكور في صفوف المنتخب الإيراني للسيدات، لكن الاتحاد الإيراني وصف هذه الادعاءات حينها بالكاذبة.

فضيحة متجددة
وقد تجدد الحديث عن تلك الفضيحة العام الماضي، ونشرت صحيفة التلغراف البريطانية تقريرا بعد اكتشاف أربعة رجال في المنتخب النسوي، ليعلن الاتحاد الإيراني طرد هؤلاء اللاعبين في فضيحة تناقلتها وسائل الإعلام العالمية.

وللمرة الثالثة، تطفو الفضيحة الإيرانية على السطح هذه الأيام، وقد نشرت وسائل إعلام أسماء ثمانية لاعبين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات خلال الأعوام الماضية.

ولم يصدر الاتحاد الإيراني أي تصريح رسمي بخصوص الفضيحة المتجددة، رغم التقارير التي تحدثت عن وجود أربعة ذكور في المنتخب الوطني للسيدات، ورغم تصريح مصدر مقرب من اتحاد كرة القدم في حديث صحفي أن ثمانية لاعبين -لا أربعة- مثلوا المنتخب الإيراني النسوي.

من جهته، اكتفى المصدر المقرب من الاتحاد الإيراني بذكر الأحرف الأولى للاعبين الثمانية، وقال إنهم لعبوا مع منتخب النساء وبقوا ذكورا حتى آخر يوم لهم في المنتخب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Iraq's Younis Mahmoud (L) celebrates after scoring the 1-0 lead during the AFC Asian Cup Group D soccer match between Iraq and Palestine in Canberra, Australia, 20 January 2015. EPA/PAUL MILLER AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT

في ظل الأضواء الإعلامية المركزة على أستراليا المضيفة واليابان حاملة اللقب أربع مرات وحتى كوريا الجنوبية، يلتقي منتخبا العراق وإيران على أمل بلوغ نصف نهائي كأس آسيا والتقدم نحو اللقب.

Published On 24/7/2016
Team mates pile on to Reza Ghoochannejhad (bottom) of Iran as they celebrate Ghoochannejhad goal against the United Arab Emirates during their Group C football match at the AFC Asian Cup in Brisbane on January 19, 2015. AFP PHOTO / John PRYKE--- IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERICAL USE --

سجل المهاجم رضا غوتشان نجاد هدفا قاتلا بمرمى الإمارات مانحا الفوز لإيران 1-صفر وصدارة المجموعة الثالثة، في حين حسمت البحرين مواجهتها الآسيوية مع جارتها قطر بالفوز عليها 2-1 بالمجموعة ذاتها.

Published On 24/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة