إخضاع 1034 لاعبا لاختبار المنشطات بالجزائر

173 لاعبا خضعوا لاختبار المنشطات في الدوري الجزائري هذا الموسم (أسوشيتد برس)
173 لاعبا خضعوا لاختبار المنشطات في الدوري الجزائري هذا الموسم (أسوشيتد برس)

كشفت اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة الجزائري أن 1034 لاعبا خضعوا لاختبار الكشف عن  المنشطات في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وذكر الاتحاد -في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، عقب اجتماع مكتبه التنفيذي اليوم الأربعاء- أنه جرى إخضاع 173 لاعبا من دوري المحترفين بدرجتيه الأولى والثانية لاختبار الكشف عن المنشطات منذ بداية الموسم الحالي.

وأشار الاتحاد إلى أنه قرر تعزيز برنامج الوقاية ومكافحة المنشطات في محيط كرة القدم من خلال إطلاق حملة إعلامية باتجاه اللاعبين والمسيرين وأطباء الأندية بشأن أضرار المنشطات مع نشر قوائم بالمواد المحظورة، إلى جانب تنظيم ملتقى علمي حول الوقاية ومكافحة المنشطات، وتعزيز اختبارات الكشف عن المنشطات خلال مباريات الدوري بدرجتيه الأولى والثانية.

وأكد أنه سيتم مراقبة جميع المباريات بداية من الجولة القادمة، وقال إن لجنة مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد مخول لها طبقا للوائح الاتحاد الدولي (فيفا) إجراء اختبارات على اللاعبين خلال التدريبات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

اعتبر متابعون فوز يوسين بولت بسباق مئة متر الأعظم بمسيرة العداء الجامايكي حتى الآن، لأنه حفظ ماء وجه ألعاب القوى في مواجهة جاستين غاتلين صاحب السجل السيئ بعالم المنشطات.

قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن العداءتين الكينيتين كوكي مانونغا وجويس زاكاري عوقبتا بالإيقاف المؤقت بعد سقوطهما في اختبار للكشف عن مواد محظورة رياضيا في بطولة العالم المقامة في بكين.

أكد عضو بمجلس اتحاد المصارعة المصري أن خطابا رسميا وصل الاتحاد ينص على إيقاف المصارع كرم جابر لعامين بسبب امتناعه عن حضور الكشف الطبي على المنشطات في ثلاث مناسبات.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة