يويفا يدعم بلاتيني ويمنحه "الثقة المطلقة"

A camerawoman takes picture next to UEFFA's flag during the meeting of the UEFA Executive Committee and the meeting of UEFA's 54 member associations, at the UEFA Headquarters, in Nyon, Switzerland, 15 October 2015.
مصورة تلفزيونية اليوم أمام مدخل مقر يويفا في نيون السويسرية (الأوروبية)

أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو اليوم أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتيني (ستون عاما) حظي "بثقة مطلقة" من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقال الوزير الروسي ممثل يويفا في اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا، بعد الاجتماع في نيون -حيث مقر يويفا- إن أعضاء اللجنة التنفيذية في يويفا عبروا بالإجماع "عن ثقتهم المطلقة وعن دعمهم الكامل لميشيل بلاتيني".

ولم يتمكن بلاتيني من حضور الاجتماع تنفيذا للعقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لمدة تسعين يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

ويُتهم بلاتيني بالحصول على مليوني فرنك سويسري (2.9 مليون دولار) من رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر عام 2011 مقابل أعمال استشارية قام بها قبل عشر سنوات، بين عامي 1999 و2002.

وفي السياق، ذكر سكرتير يويفا جيانيني إنفانتينو في بيان أن أعضاء يويفا "وافقوا على دعم حقوق بلاتيني لتبرئة ساحته. ونحن ندعو بكل قوة للعمل السريع جدا، وأن يكون القرار النهائي بشأن موضوع الدعوى بحلول منتصف نوفمبر/تشرين الثاني القادم".

المصدر : وكالات