سويسرا توافق على تسليم مسؤول بالفيفا لأميركا

(FILE) File picture taken 09 December 2005 shows then president of the Nicaraguan Olympic Comitee, Julio Rocha, during a press conference in La Habana (Cuba). Nicaragua's Soccer Federation President Julio Rocha, current FIFA development office, is among nine football officials indicted on corruption charges the United States Justice department confirmed 27 May 2015. Swiss police arrested football officials early 27 May in Switzerland for extradition to the United States where they are to face corruption charges.
أمام روشا ثلاثون يوما لاستئناف قرار تسليمه (الأوروبية)

وافق القضاء السويسري اليوم على أن يسلم الولايات المتحدة الأميركية أحد الموقوفين السبعة من كبار المسؤولين السابقين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب قضايا فساد، وذلك حسب بيان صادر عن المكتب الفدرالي السويسري.

وأمام النيكاراغوياني خوليو روشا (64 عاما) -الرئيس السابق للاتحاد النيكاراغوياني لكرة القدم والمسؤول السابق في الاتحاد الدولي- ثلاثون يوما لاستئناف قرار تسليمه.

وكان روشا -المعتقل في سويسرا منذ 27 مايو/أيار الماضي- مطلوبا أيضا من طرف نيكاراغوا ووافقت سويسرا على الطلب بتحفظ بشرط ألا تقدم الولايات المتحدة طلب تسليمه، وهو ما حصل في النهاية.

واتهم روشا بطلب وتسلم رشاوى بقيمة 150 ألف دولار من شركة أميركية للحصول على حقوق تسويق مباريات نيكاراغوا بتصفيات مونديال 2018. وبحسب السلطات السويسرية "يبدو أن الأفعال المعنية قد ارتكبت في الولايات المتحدة ونيكاراغوا".

وكان النائب السابق للفيفا جيفري ويب -من جزر كايمان، أحد المعتقلين السبعة في زيوريخ في أواخر مايو/أيار الماضي- وافق على تسليمه إلى الولايات المتحدة في يوليو/تموز.

ومنذ سبتمبر/أيلول الماضي، وافقت سويسرا على تسليم أربعة معتقلين آخرين إلى الولايات المتحدة هم رفايل إسكيفيل -الرئيس السابق للاتحاد الفنزويلي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأميركي الجنوبي- والأروغوياني أوجينيو فيغيريدو، النائب السابق لرئيسي الاتحادين الأميركي الجنوبي والدولي.

أما المعتقلان الآخران فهما إدواردو لي -الرئيس السابق للاتحاد الكوستاريكي- والبريطاني كوستاس تاكاس، الأمين العام السابق لاتحاد جزر كايمان والملحق برئيس اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

المصدر : وكالات