نيمار يعود لقيادة البرازيل أمام الأرجنتين

Brazil's Neymar (10) argues with referee Enrique Osses during the first round Copa America 2015 soccer match against Colombia at Estadio Monumental David Arellano in Santiago, Chile, June 17, 2015. REUTERS/Ueslei Marcelino
نيمار غاب عن آخر أربع مباريات للبرازيل بعد معاقبته لتطاوله على أحد الحكام (رويترز)
استدعى المدير الفني لمنتخب البرازيل كارلوس دونغا المهاجم نيمار لخوض مباراتي الأرجنتين وبيرو المقررة الشهر المقبل ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، ليعود بذلك نجم برشلونة للمنافسة مع منتخب بلاده بعد غيابه عن آخر أربع مباريات بسبب الإيقاف.

وكان نيمار قد تم إيقافه أربع مباريات بعدما تطاول على أحد الحكام خلال مشاركته مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي أقيمت بتشيلي في يوليو/تموز الماضي، ليغيب بذلك عن آخر مباراتين للفريق في البطولة ومباراتين بتصفيات كأس العالم.

وبدا المنتخب البرازيلي متأثرا بغياب نيمار، حيث خرج من دور الثمانية لبطولة كوبا أميركا أمام باراغواي بالركلات الترجيحية، قبل أن يخسر (2-صفر) أمام مضيفه منتخب تشيلي في أولى مبارياته بتصفيات المونديال، لكنه سرعان ما استعاد توازنه عقب فوزه (3-1) على ضيفه منتخب فنزويلا في مباراته الثانية بالتصفيات.

ويستعد منتخب البرازيل لمواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه منتخب الأرجنتين في 13 نوفمبر/تشرين الثاني القادم بتصفيات المونديال، حيث يسعى منتخب التانغو -الذي سيفتقد خدمات نجميه المصابين ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو- لاستعادة اتزانه، بعدما حصل على نقطة واحدة فقط في مباراتيه الأولى والثانية بالتصفيات.

في المقابل، تبدو مهمة منتخب البرازيل أسهل نسبيا في لقائه مع ضيفه منتخب بيرو، الذي سيقام بمدينة سالفادور يوم 17 من الشهر القادم.

وضمت قائمة المنتخب البرازيلي بخلاف نيمار صانع الألعاب المخضرم كاكا الذي يلعب حاليا في الولايات المتحدة، وكان كاكا قد انضم إلى قائمة الفريق في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق التصفيات، وذلك عقب إصابة لاعب ليفربول فيليب كوتينيو الذي ما زال مستبعدا من قائمة المنتخب البرازيلي.

المصدر : وكالات