قضاء إسبانيا يفتح تحقيقات جديدة مع نيمار

BARCELONA, SPAIN - JUNE 03: C Barcelona President Sandro Rosell and Neymar shake hands as they pose for the media during the official presentation as a new player of the FC Barcelona sports complex on June 3, 2013 in Barcelona, Spain.
نيمار يواجه ملاحقات قضائية بسبب صفقة انتقاله إلى برشلونة (غيتي)

وافق القضاء الإسباني على فتح تحقيقات جديدة مع كل من اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا ووالده ونادي برشلونة، بسبب جرائم احتيال وفساد محتملة وقعت خلال تعاقد النادي الكاتالوني مع النجم البرازيلي.

وأعلنت المحكمة الوطنية في إسبانيا عن فتح التحقيقات في هذا الموضوع من خلال إعلانين قضائيين منفصلين رفضت خلالهما الدفوع التي قدمها أطراف القضية المذكورون ضد قبول الشكوى المقدمة من مؤسسة "دي أي إس"  البرازيلية التي كانت تمتلك بعض الحقوق الخاصة باللاعب البرازيلي عندما  كان لاعبا في نادي سانتوس، والتي اتهمت الأطراف المذكورة بارتكاب جرائم احتيال وفساد عند اتمام تعاقد اللاعب مع برشلونة.

وتجاهلت المحكمة الوطنية الدفوع التي قدمها أطراف القضية والتي ادعوا من خلالها أن الشكوى المقدمة من "دي أي إس" تطابق القضية التي اتهموا فيها بالتهرب من دفع 13 مليون يورو (نحو 14.4 مليون دولار) عقب اتمام الصفقة.

ويواجه جوسيب ماريا بارتوميو -الرئيس الحالي لبرشلونة- وسلفه ساندرو روسيل شبح السجن لعامين وسبعة أعوام على الترتيب، حسبما طالبت النيابة العامة.

وأقرت المحكمة الوطنية في إسبانيا أن شركة "دي أي إس" تمتلك 40% من حقوق نيمار وأن العقود الوهمية التي وقعت بين برشلونة وسانتوس عند بيع اللاعب أخفت القيمة الحقيقة للصفقة مما أضر بالشركة المذكورة.

ويرى قضاة المحكمة أن هناك تلاعبا حدث في قيمة الصفقة وهو ما أفضى في نهاية الأمر إلى حصول الشركة البرازيلية على مبلغ أقل من ذلك الذي كان يجب أن تحصل عليه مقابل بيع اللاعب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

سيكون النجم البرازيلي نيمار على رأس قائمة منتخب بلاده الذي سيلعب الشهر المقبل أمام الأرجنتين وبيرو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا عام 2018.

23/6/2016

قال لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا اليوم إن جائزة الكرة الذهبية لهذا الموسم أصبحت “محجوزة” للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ووصف نيمار زميله في برشلونة الإسباني بأنه الأفضل عالميا.

26/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة