دينامو كييف يواجه اتهامات بعنصرية جماهيره

Football - Dynamo Kiev v Chelsea - UEFA Champions League Group Stage - Group G - NSK Olimpiyskyi Stadium, Kiev, Ukraine - 20/10/15 Fan looks on after being attacked in the crowd Action Images via Reuters Livepic EDITORIAL USE ONLY.
أحد المشجعين الذين تعرضوا لاعتداء في مباراة دينامو كييف وتشلسي (رويترز)

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس تحقيقا انضباطيا ضد نادي دينامو كييف الأوكراني بدعوى إساءات عنصرية وأعمال شغب قامت بها جماهيره خلال مباراته أمام تشلسي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

ويواجه بطل أوكرانيا اتهامات تتعلق بهجوم ضد بعض الجماهير من ذوي البشرة السمراء التقطته كاميرات منظمة "فير" المناهضة للتمييز في كرة القدم الأوروبية.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية لقطات مصورة تظهر تعرض أربعة من المشجعين، يبدو أنهم أميركيون من أصول أفريقية يقيمون في كييف، لهجوم من قبل مشجعين منعوهم من مغادرة المدرجات، وبعدها تعرضوا لهجوم من مجموعة جماهيرية أخرى أغلقت منفذ الخروج من المدرجات أمامهم.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة "فير" بيارا بوار إن تقريرا سلّم إلى الاتحاد الأوروبي للعبة المسؤول عن المباراة، وأكد أن منظمته ستضغط لإقرار عقوبات مغلظة على النادي الأوكراني.

بدوره، أكد الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان اليوم الخميس أن لجنة المراقبة والقيم بدأت التحقيق في الواقعة، وسيتم النظر في القضية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وفرض الاتحاد الأوروبي للعبة عقوبة الإغلاق الجزئي لملعب دينامو العام الماضي على خلفية اقتحام جماهيره الملعب خلال مباراة في إياب الدور 32 للدوري الأوروبي أمام فريق غانغون الفرنسي في فبراير/شباط الماضي.

وغرم الاتحاد دينامو بمبلغ 15 ألف يورو (أكثر من 16 ألف دولار) وأغلق جزءا من ملعبهم مرة أخرى بعد سلوك عنصري لجماهيره تجاه لاعبي إيفرتون الإنجليزي خلال مباراة بالدوري الأوروبي في الجولة التالية التي أقيمت بعد أسبوعين من مباراة غانغون.

المصدر : وكالات