تشيلي والأرجنتين.. نهائي ثأري في كوبا أميركا

واصل منتخب تشيلي رحلة الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كوبا أميركا بتغلبه اليوم على نظيره الكولومبي 2-صفر في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة، احتفالا بمرور مئة عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أميركا في 1916.

وحسمت تشيلي المباراة بشكل كبير بعد دقائق قليلة من بداية اللقاء حيث سجل تشارلز أرانغويز (7) وخوسيه فونزاليدا (11) هدفي المباراة.

ويلاقي منتخب تشيلي نظيره الأرجنتيني الأحد المقبل في مواجهة مكررة  لنهائي البطولة في نسختها العام الماضي التي استضافتها تشيلي.

وكانت تشيلي فازت على منتخب "التانغو" بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ليكون اللقب الأول لتشيلي في تاريخ البطولة، بينما تغلب المنتخب الأرجنتيني 2-1 على تشيلي في بداية مشوار الفريقين بالنسخة الحالية مما يجعل من مباراة الأحد المقبل مواجهة ثأرية لكلا المنتخبين.

وفي المقابل، يلتقي المنتخب الكولومبي نظيره الأميركي في لقاء تحديد المركز الثالث بعد غد السبت وهي مواجهة ثأرية أيضا بالنسبة للمنتخب الأميركي الذي خسر أمام نظيره الكولومبي صفر-2 في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وفشل المنتخب الكولومبي في تعديل النتيجة خلال ما تبقى من الشوط الأول، وبعد تأخر انطلاق الشوط الثاني ساعتين ونصف الساعة بسبب العاصفة الرعدية التي ضربت شيكاغو والأمطار التي أغرقت ملعب المباراة، استأنف الفريقان أحداث الشوط الثاني، وأبرزها كان طرد كارلوس سانشيز في الدقيقة 57 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

والفوز هو الثامن لتشيلي مقابل انتصارين لكولومبيا وثلاثة تعادلات في 13 مواجهة بينهما في بطولات كوبا أميركا.

وأخفقت كولومبيا للمرة الخامسة في اجتياز المربع الذهبي على مدار تاريخ مشاركاتها بالبطولة، بينما نجحت في التواجد في النهائي في نسختي 1975 و2001.

المصدر : وكالات