بوتين يدعو لعدم خلط الرياضة بالسياسة

Russian President Vladimir Putin speaks at the World Olympians Forum in Moscow, Russia, 21 October 2015. The forum groups current and former Olympians along with representatives of the International Olympic Committee and representatives of governments, sporting and non –governmental organizations.
بوتين: مبادئ وأخلاقيات الرياضة تقع مرارا رهينة الانتهازية السياسية (الأوروبية)

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باتخاذ إجراءات لمنع وقوع الرياضة رهينة للسياسة، وجاء ذلك في ظل تصاعد خلاف موسكو والغرب، ما قد يهدد السير الحسن لـ كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

وقال بوتين، في كلمة اليوم الأربعاء، خلال المنتدى الأولمبي الدولي في موسكو، إنه يطالب بفصل الرياضة عن السياسة. ودعا لإصدار قرار أممي يفرض ذلك.

واعتبر الرئيس أن "أخلاقيات الرياضة ومبادئها تقع مرارا رهينة الانتهازية السياسية، وهو ما يتعارض مع العقيدة الأولمبية التي تقوم على الاحترام والعدل والانفتاح".

وتواجه روسيا مطالبات بمقاطعة مونديال 2018 من قبل عدد من أعضاء البرلمانات، وذلك بسبب دورها في النزاع الأوكراني والذي أودى بحياة أكثر من ثمانية آلاف شخص خلال 18 شهرا الماضية.

ولقي موقف بوتين دعما من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، الذي أكد أن كل دعوات المقاطعة تعد نوعا من التمييز وتتنافى مع الروح الأولمبية.

المصدر : الفرنسية