توريه مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي

Manchester City’s Yaya Toure scores a penalty against Crystal Palace during the English League Cup Fourth Round soccer match between Manchester City and Crystal Palace at the Etihad Stadium, Manchester, England, Wednesday, Oct. 28, 2015. (AP Photo/Rui Vieira)
يايا توريه سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا أربع مرات على التوالي (أسوشيتد برس)

يبدو لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب ساحل العاج لكرة القدم يايا توريه مرشحا فوق العادة لإحراز جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية للعام الخامس على التوالي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين لائحته المختصرة للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب، والمكونة من عشرة لاعبين، ويبدو توريه الأبرز لإحراز اللقب بعدما قاد بلاده إلى المجد أوائل العام الحالي بإحراز كأس الأمم الأفريقية.

وسيكون نجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ أبرز منافسي توريه على هذه الجائزة بفضل الأداء الرائع الذي يقدمه هذا الموسم، إذ يتصدر حاليا ترتيب الدوري الألماني مشاركة مع مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

‪‬ نجم بوروسيا دورتموند الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ سيكون أبرز منافسي توريه(أسوشيتد برس)
‪‬ نجم بوروسيا دورتموند الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ سيكون أبرز منافسي توريه(أسوشيتد برس)

وبقي خمسة لاعبين عرب في اللائحة المختصرة، وهم التونسي أيمن عبد النور (فالنسيا الإسباني) والجزائريان سفيان فيغولي (فالنسيا أيضا) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) والمصري محمد صلاح (روما الإيطالي) والسوداني مدثر الطيب "كاريكا" (الهلال)، وذلك بعد أن كانوا 12 في اللائحة الأولية التي ضمت 37 لاعبا.

أما بالنسبة للأسماء الثلاثة الأخرى في اللائحة المختصرة فهم الغاني أندريه أيو (سوانسي سيتي الويلزي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز)، والسنغالي ساديو مانيه (ساوثمبتون الإنجليزي) والعاجي سيرج أورييه (باريس سان جيرمان الفرنسي).

يذكر أن توريه عادل العام الماضي إنجاز الكاميروني صامويل إيتو في عدد مرات الفوز بالجائزة، بيد أن الدولي العاجي حقق إنجازا غير مسبوق كونه أول لاعب ينال الجائزة أربع مرات متتالية.

وتفوق توريه في 2014 على أوباميانغ وحارس مرمى ليل الفرنسي ومنتخب نيجيريا فنسنت إينياما.

المصدر : الألمانية