كرواتيا تتصدر المجموعة الرابعة وتركيا تنعش آمال التأهل

اقتنص منتخب كرواتيا فوزا غاليا من نظيره الإسباني 2-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حتى يوم 10 يوليو/تموز المقبل.

وظل التعادل الإيجابي 1-1 قائما حتى قبل ثلاث دقائق من النهاية حين خطف إيفان بيريسيتش لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، هدف الفوز لكرواتيا.

وتقدم ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس بهدف للمنتخب الإسباني في الدقيقة السابعة، ليقتسم صدارة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف مع غاريث بيل نجم منتخب ويلز ونادي ريال مدريد.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أدرك نيكولا كالينيتش مهاجم فيورنتينا الإيطالي التعادل لمنتخب كرواتيا.

وكان بمقدور سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد أن يحسم الفوز لمنتخب إسبانيا في الدقيقة السبعين عبر ضربة جزاء، لكن الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش أنقذ الموقف وتصدى للضربة، قبل أن يحرز بيريسيتش هدف الفوز لكرواتيا في الدقيقة 87.

وضمن الفريقان التأهل إلى دور الـ16 قبل هذه المباراة، لكن منتخب كرواتيا تصدر المجموعة الرابعة بسبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إسبانيا صاحبة المركز الثاني، وحلت تركيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد فوزها 2-صفر على التشيك التي تذيلت المجموعة برصيد نقطة واحدة.

منتخب تركيا حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة وأنعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني (رويترز)
منتخب تركيا حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة وأنعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني (رويترز)

التشيك تودع
وضمن المجموعة نفسها ودع منتخب التشيك منافسات البطولة بعد خسارته أمام المنتخب التركي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل هدفي المنتخب التركي بوراك يلماز في الدقيقة العاشرة، وأوزان توفان في الدقيقة 65.

وحصد المنتخب التركي بذلك أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثالث في المجموعة ويحافظ على فرصة في التأهل إلى دور الستة عشر كأحد أفضل فريق احتل المركز الثالث، بينما تراجع المنتخب التشيكي إلى المركز الرابع الأخير وفي رصيده نقطة واحدة فقط، ليودع البطولة رسميا.

وبهذه النتيجة صعد منتخب إيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة إلى دور الـ16 مستفيدا من هذه النتيجة.

واستطاع المنتخب التركي مصالحة جماهيره بعد خسارته في المباراتين الأوليين أمام كرواتيا 1-صفر ثم إسبانيا 3-صفر.

في المقابل، ودع المنتخب التشيكي منافسات البطولة دون تحقيق أي فوز له في البطولة بعدما خسر في مباراته الأولى أمام إسبانيا بهدف نظيف، وتعادل في الثانية مع المنتخب الكرواتي 2-2.

المصدر : وكالات