البرتغال والمجر تتعادلان وتتأهلان لثمن نهائي اليورو

استعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ذاكرة التهديف بثنائية ليقود منتخب بلاده لدور الـ16 في بطولة أوروبا المقامة حاليا في فرنسا بتعادله 3-3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

ولحق المنتخبان بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني بعدما رفع المنتخب المجري رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة، ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث، في حين تقدم المنتخب الآيسلندي إلى المركز الثاني بخمس نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب المجري بفوزه على منتخب النمسا 2-1.

وتأهل المنتخب البرتغالي للدور الثاني بعدما أصبح ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست حيث يتفوق على نظيريه الألباني في المجموعة الأولى والتركي في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف.

وبهذا ودّع المنتخب الألباني البطولة رسميا، في حين ينتظر المنتخب التركي نتائج المباراتين الأخيرتين في هذا الدور في وقت لاحق ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1 حيث تقدم المنتخب المجري بهدف سجله زولتان جيرا (19) وتعادل لويس ناني للبرتغال (42) بعد تمريرة حاسمة من رونالدو.     

وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب المجري مجددا مرتين بهدفين سجلهما بالاز دزودجاك (47 و55)، وتعادلت البرتغال بهدفين لرونالدو (50 و62).

وكان المنتخب البرتغالي قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور الثاني وهو في المركز الثاني في المجموعة لولا هدف الفوز لآيسلندا على النمسا الذي جاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة وذلك بعد دقيقة واحدة من انتهاء مباراة البرتغال والمجر.

ولكن تراجع البرتغال للمركز الثالث وضع الفريق في مواجهة المنتخب الكرواتي بدور الـ16 حيث يلتقيان السبت المقبل، في وقت يلتقي المنتخب الآيسلندي الاثنين المقبل مع نظيره الإنجليزي، ويلتقي المنتخب المجري يوم الأحد المقبل مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الخامسة.

المصدر : وكالات