الأجر العالي يحول دون مدرب أجنبي كبير للجزائر

Algeria's team players pose for pictures before the start of the group H World Cup soccer match between Belgium and Algeria at the Mineirao Stadium in Belo Horizonte, Brazil, Tuesday, June 17, 2014. Front row, from left, El Arbi Hillel Soudani, Mehdi Mostefa, Sofiane Feghouli, Riyad Mahrez, Saphir Taider and Faouzi Ghoulam. Back row, standing, from left, Nabil Bentaleb, goalkeeper Rais M’Bolhi, Carl Medjani, Rafik Halliche and Madjid Bougherra. (AP Photo/Sergei Grits)
الاتحاد الجزائري: أجور المدربين من المستوى العالي مرتفعة جدا (أسوشيتد برس)

أفاد اليوم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأن أجور المدربين الأجانب من المستوى العالي مرتفعة جدا بالنسبة للمنتخب الذي ما زال يبحث عن خليفة للفرنسي كريستيان غوركوف بعد شهرين من مغادرته.

وجاء في بيان الاتحاد أنه "في الوقت الحالي لم يتم التعاقد مع أي مدرب" لأن "أجور المدربين من المستوى العالي مرتفعة جدا".

وأوضح البيان أن "المسؤولين سيأخذون الوقت اللازم لإيجاد المدرب المناسب الذي يحقق التأهل على الأقل لنصف نهائي كأس أفريقيا 2017 والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018″.

وكان غوركوف، الذي التحق بمنتخب الجزائر في 2014، فسخ عقده بإرادته في أبريل/نيسان الماضي بعدما كان يمتد إلى يوليو/تموز 2018.

ويشرف على المنتخب حاليا مساعد غوركوف الجزائري نبيل نغيز واللاعب السابق يزيد منصوري.

وحل غوركوف (61 عاما) محل البوسني الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي رفض تجديد عقده مع الاتحاد الجزائري بعد أن قاد "الخضر" إلى إنجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني لكأس العالم في البرازيل في 2014 للمرة الأولى في التاريخ، حيث خرجوا على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقا.

المصدر : وكالات