اعتقال بنزيمة بتهمة ابتزاز فالبوينا بـ"شريط إباحي"

France's Karim Benzema celebrates after scoring during their friendly soccer match against Armenia at Allianz Riviera stadium in Nice, France, October 8, 2015. REUTERS/Eric Gaillard
نجم المنتخب الفرنسي كريم بنزيمة معتقل في مركز شرطة فرساي قرب باريس (رويترز)

اعتقلت الشرطة الفرنسية اليوم الأربعاء لاعب كرة القدم الفرنسي كريم بنزيمة في قضية ابتزاز عبر شريط إباحي يتعلق باللاعب الدولي الآخر ماتيو فالبوينا.

ووصل نجم منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني لكرة القدم إلى مركز الشرطة في فرساي قرب باريس في وقت مبكر من الأربعاء، وتم وضعه قيد الحجز حسب مدعي عام المنطقة، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ويبحث المحققون تحديدا عن الظروف التي عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا وتم تهريبه لأشخاص عمدوا إلى الابتزاز من أجل الحصول على المال.

ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فإن مهاجم ريال مدريد كان ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط في بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي أثناء تجمع لمنتخب فرنسا، وأنه علم لاحقا أنه تم الاتصال بأحد المقربين منه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من أجل استخدامه في عملية الابتزاز.

وستحدد جلسة الاستماع إلى بنزيمة إذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، أو على العكس، بضغط من أجل حثه على الدفع لهؤلاء الأشخاص.

وقد فتح تحقيق قضائي في 31 يوليو/تموز الماضي في فرساي بسبب "الابتزاز والمشاركة في عصابة إجرامية لإعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات على الأقل".

ووضع الأشخاص المعنيون (ثلاثة أشخاص) قيد الحجز على ذمة التحقيق في منتصف الشهر الماضي.

واستمعت الشرطة إلى الدولي الفرنسي الآخر جبريل سيسيه في 13 أكتوبر/تشرين الأول في الموضوع ذاته، قبل أن يفرج عنه دون محاكمة.

وكان بنزيمة الذي سيبلغ الـ28 الشهر المقبل، بدأ مسيرته في ليون حيث يلعب فالبوينا حاليا، وهو المهاجم الأول في المنتخب الفرنسي (27 هدفا في 81 مباراة دولية)، كما أنه أحد نجوم ريال مدريد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

JS2786 - Madrid, -, SPAIN : Real Madrid's French forward Karim Benzema celebrates after scoring a goal during the Spanish league football match Real Madrid CF vs Granada FC at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on Spetember 19, 2015. AFP PHOTO/ JAVIER SORIANO

اعتلى ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا، بعدما حقق السبت فوزا ثمينا وصعبا (1-صفر) على ضيفه غرناطة في الجولة الرابعة من المسابقة.

Published On 27/6/2016
Real Madrid's French striker Karim Benzema (L) celebrates after scoring the opening goal during the Spanish Liga Primera Division soccer match between Athletic Bilbao and Real Madrid played at San Mames stadium in Bilbao, Spain, 23 September 2015.

سجل كريم بنزيمة هدفين وقاد ريال مدريد لتحقيق الفوز (2-1) على مضيفه أتلتيك بلباو وتصدر الدوري الإسباني، ومني برشلونة بأول هزيمة له هذا الموسم أمام مضيفه سلتا فيغو (4-1).

Published On 27/6/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة