أرقام اليورو القياسية تتحطم عند رونالدو

Football Soccer - Hungary v Portugal - EURO 2016 - Group F - Stade de Lyon, Lyon, France - 22/6/16 Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates after scoring their third goal REUTERS/Max Rossi Livepic
رونالدو بات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي الذي يحمله بلاتيني بعدد الأهداف المسجلة في اليورو (رويترز)
بات مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ بطولة أوروبا يسجل في أربعة نهائيات بعد أن سجل اليوم هدفين في مرمى المجر (3-3) في ليون في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة.

وفشل رونالدو في التسجيل في المباراتين الأوليين أمام آيسلندا والنمسا (أهدر ركلة جزاء).

ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الأوروبية إلى ثمانية أهداف متفوقا على الإنجليزي آلان شيرر (سبعة أهداف).

ويبتعد رونالدو بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني في عدد الأهداف المسجلة في النهائيات الأوروبية سجلها في عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده إلى لقبه الأول في البطولة.

ويملك المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أيضا فرصة التسجيل في أربعة نهائيات مختلفة في مباراة لاحقة اليوم ضد بلجيكا، إذ سجل في بطولات 2004 و2008 و2012، ولكنه فشل في هز الشباك في المباراتين الأوليين أمام جمهورية أيرلندا (1-1) وإيطاليا (صفر-1).

وكان رونالدو حطم اليوم بالذات الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الأوروبية رافعا رصيده إلى 17 مباراة، بعد أن عادل السبت الماضي في الجولة الثانية أمام النمسا رقم الحارس الهولندي إدوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

وشهدت مباراة النمسا أيضا تحطيم رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب البرتغال، رافعا رصيده إلى 129 مباراة، بعد أن كان متعادلا مع النجم السابق لويس فيغو.

المصدر : وكالات